رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سرقة شركة استثمار عقاري فى مصر الجديدة

النبأ


كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل سرقة شركة شهيرة في مصر الجديدة.

تلقى المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، بلاغًا من محمد طلعت، مهندس معماري بشركة استثمار عقاري كبرى، يفيد باكتشافه سرقة: "6 جهاز لاب توب، 9 دفاتر شيكات، مبلغ مالي 3500 جنيه من داخل خزينة الشركة ملكه ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

بالانتقال والفحص تبين سلامة جميع منافذ الشركة ولم يستدل على آثار عنف بمداخلها أو بعثرة محتوياتها، على الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمود هندي، رئيس مباحث قطاع الشرق؛ لكشف غموض الواقعة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء الواقعة كلا من، مصطفى عبد النبي، سائق سابق بذات الشركة، وأحمد رجب، عاطل، حيث أنهما سرقا الشركة من خلال معرفتهما بها، بأسلوب المفتاح المصطنع.

عقب تقنين الإجرات تمكن المقدم سمير مجدي، رئيس المباحث، والرائدان أيمن فؤاد ومراد جمال، معاونا المباحث من ضبطهما، وبمواجهتهما بالتحريات اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع".

واعترف المتهم الأول أنه نظرا لسابقة عمله بالشركة وعلمه باحتفاظ مالكها بمبالغ مالية بالخزينة ومكان الاحتفاظ بمفتاحها داخل مقر الشركة خطط لسرقة محتواياتها، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني وتمكنا من دخول الشركة باستخدام نسخة من المفتاح الأصلي والذى سبق له الاحتفاظ به إبان عمله بالشركة.

بالعرض على العميد طارق راشد، مأمور قسم مصر الجديدة، أمر بتحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.