رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مذكرة تفاهم للتعاون القضائي بين النيابة العامة ونظيرتها البلجيكية

 المستشار نبيل صادق
المستشار نبيل صادق


وقعت النيابة العامة مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرتها البلجيكية؛ في إطار حرص النيابة العامة في البلدين على بناء القدرات وتبادل الخبرات ومكافحة الجريمة بشتى صورها. 

وقع المذكرة المستشار نبيل صادق النائب العام عن النيابة العامة المصرية بينما وقعها المستشار فريدريك فان ليو النائب العام الفيدرالي عن مملكة بلجيكا.

وأكد النائب العام صادق – في تصريح اليوم الأربعاء – أن إبرام هذه المذكرة يعد تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية والصلات والروابط القانونية بين البلدين وتتويجًا لها، وبداية لإبرام العديد من مذكرات التفاهم والتوأمة في مجال تبادل الخبرات والزيارات بين النيابة العامة المصرية ونظرائها في مختلف الدول.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أن مذكرة التفاهم تأتي اهتداءً برغبة الطرفين المصري والبلجيكي في العمل لمصلحة العدالة، وإرساء دولة القانون، ورغبة في مد جسور التعاون القضائي بين البلدين، وتأكيدًا على الآثار المثمرة لبروتوكولات ومذكرات التفاهم للتعاون القضائي المتبادل.

وتستهدف مذكرة التفاهم تعزيز معرفة أعضاء النيابة العامة وموظفيها بالبلدين وتطوير العدالة عن طريق تبادل الخبرات في مجالات التنظيم والعمل بالنيابات وإدخال التقنيات الحديثة، والمجالات القانونية المشتركة.