رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 18 - 4 - 2018

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 18 إبريل.


تفاصيل اللقاء الهام بين "شاكر" ورئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعا هاما مع المهندس حمدى عكاشة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، لمتابعة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بالشركة.


واستعرض المهندس حمدى عكاشة، تقريراً أوضح فيه الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.


وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضح "عكاشة"، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد للشبكة (للحد من نسبة الأعطال) بالإضافة لعدد من التوسعات (لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة) من خلال تنفيذ 45 محول،  76,5 كم شبكة هوائية رباعية مطورة ،113 أعمدة خطوط هوائية جهد متوسط ، 37,8 كم كابلات جهد منخفض ، 47 كم كابلات جهد متوسط ، 2,9 كم / مسار خطوط هوائية جهد متوسط.


وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف حمدى عكاشة أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بنسبة 100% بعدد (10) خطوط بأطوال تصل إلى حوالى 7,4 كم .


وبلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية إلى حوالى  5,206 مليون جنيه.


كما استعرض عكاشة أيضاً نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 1541 حالة ، وبلغت كمية التيار المسروق حوالى 6,328 مليون ك.و.س، بقيمة تصل إلى  حوالى 23,946 مليون جنيه .


وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها . 


وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.


كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل ، وتطوير وتحسين معدلات الأداء.


وجدير بالذكر أن  نطاق عمل شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الإسكندرية ، مراقيا ، منطقة الحمام.


وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

 

خبر هام جدا للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على «م.م.ح»، مسئول بشركة توزيع الكهرباء بمحافظة الإسكندرية، متلبسًا بتقاضي مبلغ مالي على سبيل «الرشوة».


البداية عندما وافق المسئول على تقاضى رشوة  من أحد المواطنين مقابل تخفيض قيمة المقايسة الهندسية لتركيب عدادات الكهرباء بعقار سكني، من مبلغ 180 ألف جنيه إلى مبلغ 87 ألف جنيه.


وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

 

تعرف على القرار الجديد لـ«وزارة الكهرباء» بشأن العدادات

نشرت جريدة "الوقائع المصرية" في عددها رقم 90، الصادر في 18 أبريل 2018، قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رقم 64 لسنة 2017، بتعديل القرار رقم 254 لسنة 2016، الصادر بتاريخ 18-2-2017، بشأن ضوابط تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة.


وتخضع لأحكام هذا القرار كافة المنشآت والمباني الموصل لها تيار كهربائي بوسائل غير قانونية في المجتمعات العمرانية الجديدة أو المناطق التابعة للمحليات أو المقامة على الأراضي الزراعية، عدا الوحدات المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، أو المخالفة لقانون حماية المنشآت الكهربائية.

 

"الكهرباء": إضافة 25 ألف ميجاوات للشبكة الموحدة قبل نهاية العام

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عدد الشكاوى التي يجري دراستها 653 شكوى منها: "بلاغات فنية بلغت 243 شكوى، و410 شكاوى تجارية".


وأوضح حمزة، اليوم الأربعاء، أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، يتابع بنفسه يوميًا ما يجري استقباله ودراسته من شكاوى متعلقة بالفواتير بصفةٍ خاصة لمعرفة أسبابها ووضع حلول جذرية لها؛ لتذليل أي صعوبات قد تتسبب في حدوث مشاكل للمواطنين.


وأوضح متحدث الوزارة، أن إجمالي القدرات الكهربائية المضافة إلى الشبكة الكهربائية الموحدة بنهاية العام الحالي سيبلغ نحو 25 ألف ميجاوات، لافتًا إلى إجراء العديد من الخطوات التنفيذية لتحقيق التحول الكامل إلى مرحلة أكثر استدامة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.


ولفت إلى أنه من المستهدف تغيير العدادات القديمة الموجودة بالشبكة الكهربائية التي تبلغ 30 مليون عداد بعدادات أخرى ذكية أو مسبوقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها خلال السنوات العشر المقبلة.