رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 18 - 4- 2018

حيدر العبادي- أرشيفية
حيدر العبادي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 18 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق.. الجيش: لن نسمح بوجود سلاح خارج القانون

قال قائد شرطة محافظة ديالى بالعرق اللواء فيصل العبادى، اليوم الأربعاء، "لن نسمح بوجود سلاح خارج القانون".


وشدد العبادى - فى تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) العراقية - على عدم القبول بوجود سلاح خارج القانون فى ديالى وسيتم مصادرته فورًا، لافتًا إلى أن حيازة السلاح يجب أن يكون وفقًا تعلميات وزارة الداخلية والتى تم تدوينها وفق ضوابط رسمية معروفة.


وأضاف : "لقد أصدرنا توجيهات مشددة إلى جميع المديريات فى الأقضية والنواحى بتنفيذ جميع أوامر القبض الرسمية الصادرة من القضاء دون أى تأخير"، موضحًا أن أى أمر قبض لا يتم تطبيقه سيتم معاقبة المخالفين وفق الصلاحيات.


وأشار إلى أن شرطة ديالى فى خدمة كل أهالى المحافظة وتعمل لتطبيق القانون ولن تتهاون مع أى خطر فى أى منطقة.


وكان اللواء فيصل العبادى تسلم منصبه كقائد لشرطة ديالى قبل أسبوع بموجب أمر ديوانى بعد نقل قائد الشرطة السابق إلى البصرة.


أخبار العراق اليوم.. مصرع 5 مسلحين في غارات شمالي البلاد

لقي 5 مسلحين من "حزب العمال الكردستاني" اليوم، الأربعاء،  مصرعهم؛ جراء غارات شنتها القوات الجوية التركية على منطقة الزاب شمالي العراق.

وذكرت رئاسة الأركان التركية، في بيان صادر عنها أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن المقاتلات التركية شنت غارات جوية على 3 مواقع للحزب في منطقة الزاب، ما أسفر عن تدمير مواقع كانت تستخدم كملاجئ ومخابئ لعناصر حزب العمال الكردستاني، وكذا مقتل 3 مسلحين.

وتشن القوات التركية غارات شبه دورية على مواقع الحزب شمالي العراق، بهدف منع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا.

واستؤنف النزاع المسلح بين السلطات التركية والحزب في يوليو 2015 بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها بين الجانبين في مارس 2013.

أخبار العراق اليوم.. العبادي: لن نتوقف عن ملاحقة داعش

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم "داعش" فى المنطقة وليس فى العراق فقط، مشيرا إلى مواصلة العمل على جلب الاستثمارات فى البلاد.

وقال العبادى، فى كلمة ألقاها بمحافظة الديوانية، وفقا لقناة (السومرية) الإخبارية "إننا عازمون على تحقيق نصر ثان بعد كسر داعش وهزيمته، وهو نصر البناء والإعمار"، مضيفا أن "المهمة ليست سهلة، لكننا سنصنع معجزة أخرى بعد معجزة النصر الكبير، ولن نتوقف عن ملاحقة داعش ليس فى العراق فقط وإنما فى المنطقة".

وتابع العبادى أن "جميع العراقيين وقواتنا المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبى وبيشمركة صنعوا النصر، وسنواصل العمل بنفس الهمة والعزيمة لإكمال هذه النجاحات فى المجالات الاقتصادية والزراعية وجلب الاستثمارات وتوفير آلاف فرص العمل للشباب العراقي"، داعيا إلى "الحفاظ على الوحدة والتكاتف لتحقيق كامل تطلعات شعبنا".