رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط «أم علاء» لإيهامها المواطنين بتسفيرهم للخارج مقابل 15 ألف جنيه

اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط سيدة تخصصت في النصب على المواطنين، بإيهامهم بعلاقاتها بكبار المسئولين وتسفيرهم للعمل خارج البلاد بدون ترخيص، مقابل حصولها منهم على 15 ألف جنيه.

البداية معلومات وردت أكدتها التحريات لمدير وضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة مفادها قيام، ليلي م.ع وشهرتها "أم علاء" 69 سنة، سابق اتهامها في 12 قضية، بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للخارج، ومزاولة مهنة إلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص، والاستيلاء على 15 ألف جنيه من كل ضحية.

وأضافت التحريات أن المتهمة تخصصت في اصطياد ضحاياها من محافظات الوجه البحري والقبلي، عقب إيهامهم بقدرتها على تسفيرهم للعمل بالخارج من خلال علاقاتها بكبار المسئولين بسفارات الدول في القاهرة.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمنطقة العجوزة، وبحوزتها 40 جواز سفر خاص بضحاياها، 10 صور تأشيرات مزورة منسوبة للإمارات، 6 توكيلات مزورة لاستخدام العمالة، 2350 جنيه، 105 دولار.

بمناقشة 3 أشخاص كانوا متواجدين مع المتهمة وقت ضبطها، أكدوا أنهم تعرفوا عليها عبر "فيس بوك" وأوهمتهم بوجود فرص عمل بالخارج وقدرتها على تسفيرهم مقابل 15 ألف جنيه من كل منهم وبمواجهتها، اعترفت بارتكاب الواقعة، تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.