رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم «أحمد عز».. 5 إرهابيين في مسلسلات رمضان المُقبل

أحمد عز في أبو عمر
أحمد عز في "أبو عمر المصري"


في إطار أن الفن هو المرآة التي تعكس الواقع الذي نعيشه، قرر عدد من صناع مسلسلات الموسم الرمضاني المُقبل، أن يخصصون مساحة واسعة في أعمالهم لمناقشة قضية الإرهاب، خاصة بعد الحوادث الإرهابية التي شهدها المجتمع، خلال الآونة الأخيرة.

كما سيُقدم مجموعة من الفنانين أدوار شخصيات إرهابية، وهو ما يرصده "النبأ" في السطور التالية:

هيثم أحمد زكي:

يفاجىء الفنان هيثم أحمد زكي، الجمهور، بدوره في مسلسل "كلبش 2"؛ إذ يُقدم دور "عاكف أبو العز"، الذي يتورط في قتل عائلة "سليم الأنصاري" وهو الفنان أمير كرارة، ويحاول "سليم" طول الحلقات مطاردته؛ للانتقام منه.




رامز أمير:

يُقدم الفنان رامز أمير شخصية "إرهابي" في مسلسل "مليكة"، ويتعرض للكثير من المخاطر، ويشارك في المسلسل: دينا الشربيني، ومصطفى فهمي، وصفاء الطوخي، وعمر السعيد، وإخراج شريف إسماعيل.



أحمد عز:

يُقدم الفنان أحمد عز شخصية "فخر الدين"، وهو محام فقير مثالي، يسعى لتحريك المياه الراكدة حوله في المجتمع، من خلال تأسيسه هو وأصدقائه المحاميين تنظيمًا سلميًا؛ يسعى لحل المشكلات البسيطة التي تواجه المواطنين، بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعار المحاميين المبالغة.

إلا أن هذا الوضع لا يستمر طويلًا، ضمن أحداث المسلسل، فـ سرعان ما يثير هذا التنظيم غضب الأجهزة الأمنية للدولة، ولا تجد وسيلة لإيقاف نشاطه عن طريق القانون، فـ تلجأ إلى طرق غير قانونية؛ للتخلص من أعضاء هذا التنظيم وتصفيتهم.

ولذلك يفكر "فخر الدين" في وسيلة للدفاع بها عن نفسه، واسترداد حقه، ما يجعله يستخدم طرق غير مشروعة، وينضم لتنظيم "داعش".



وليد فواز:

وفي مسلسل "المرآة السوداء"؛ يُقدم الفنان وليد فواز دور "إرهابي" ينتمي لجماعة "داعش"، ويتزوج من الفنانة شيري عادل، التي تدين بالمسيحية، وذلك بعد سقوطها كـ"أسيرة" للجماعة.

كذلك يُجسد الفنان شريف سلامة، بالمسلسل نفسه، دور "إرهابي"، هو الآخر، ويلقي المسلسل الضوء بشكل عام على تنظيم "داعش" ونهايته المأساوية، وكيفية مواجتهه.

"المرآة السوداء" بطولة: شيري عادل، وشريف سلامة، ووليد فواز، وهاني عادل، وهو إخراج محمود كامل، وتأليف محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب.