رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تكريم مكلفي الخدمة العامة بوزارة التضامن

تكريم مكلفي الخدمة
تكريم مكلفي الخدمة بوزارة التضامن

احتفلت وزارة التضامن الاجتماعى بتكريم المتميزين من مكلفي الخدمة العامة والمتميزين من موظفى الوزارة بإدارات الخدمة العامة على مستوى المديريات لما قاموا به من جهد فى متابعة عمل المكلفين. 

وأكدت،  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أداء الخدمة العامة هو استثمار لطاقات الشباب وتأهليهم لسوق العمل ودمجهم داخل المجتمع بالإضافة إلى أنه يشكل أحد اليات الاهتمام بالشباب القادر على الابتكار والإبداع وتنشيط العمل في مختلف المجالات . 
وأشادت والى بالدور الذي بذله المكرمون على مستوى المجالات المختلفة لتنمية مجتمعاتهم المحلية جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنها حسين الباز رئيس قطاع الشئون الإدارية والمالية بالوزارة في الاحتفالية السنوية التي اقيمت بديوان وزارة التضامن وبحضور عدد واسع من قيادات الوزارة ومكلفي الخدمة العامة.

وشهدت الاحتفالية تكريم 48 مكلف ومكلفة من جميع مديريات التضامن من الدفعة 88 و89 ممن قاموا بجهد متميز في أداء الخدمة العامة بالمجالات القومية كمحو الأمية وتكافل وكرامة، خدمات الطفولة، الخدمات التعليمية، رعاية الأيتام، ورعاية المسنين بالإضافة إلى تكريم 24 من العاملين المتميزين الذين اجتهدوا في متابعة عمل المكلفين وتنشيط العمل في مختلف المجالات والابداع. حيث تم منح المكرمين شهادات تقدير وشهادات استثمار.

يذكر أن الخدمة العامة من أهم الأنشطة التي ترعاها الوزارة بث روح الانتماء الوطني لدى الشباب من خلال تكليفهم في مجالات تنموية للمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية، كما تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

 وتشمل مجالات التكليف عدداً من الأنشطة الاجتماعية مثل محو الأمية والتعداد السكاني والأسر المنتجة وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنين ومجالات أخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة، وتقوم الوزارة بتنظيم معارضاً لتسويق منتجات المكلفين بالخدمة العامة لصالحهم وعقد دورات تدريبية لهم وللقائمين على العمل بالخدمة العامة للارتقاء بمستوى الأداء.