رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عامر جروب» توقع عقد أكبر مشروع سياحي ببورسعيد

النبأ

وقع منصور عامر، رئيس مجلس إدارة عامر جروب، عقد مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لإنشاء مشروع سياحي متكامل علي مساحة 90 فدان، بغرب مدينة بورسعيد.

وذلك وسط حضور إعلامي كثيف وتوجه الجميع بعد التوقيع إلي أرض المشروع غرب مدينة بورسعيد حيث تم تسليم الأرض إلي شركة عامر جروب والتي بدأت عقب توقيع العقود مباشرة البدء في تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع حيث شهد الموقع دخول المعدات والمهندسين وبدأ التنفيذ حتي يتم تسليم المشروع في الموعد المحدد.

وصرح اللواء عادل الغضبان أن المحافظة تتطلع بهذا المشروع إلي الارتقاء بالمستوي السياحي والخدمي ببورسعيد بما يواكب الاستثمارات الوافدة بالمحافظة في المجالات المختلفة بتروليا وبحريا وغيرها وتوفير عمالة مميزة لتبدأ بورسعيد رفع الطاقة الفندقية للمحافظة ويأتي ذلك في إطار تطوير شامل بتخطيط عمراني متكامل بمنطقة غرب بورسعيد.

وأضاف المحافظ أنه سعيد جدا بدخول كيان اقتصادي عملاق مثل عامر جروب لبورسعيد لأنه يثق تماما في قدرات الشركة وإمكانياتها وانها ستقوم بعمل نقلة نوعية كبيرة في المنطقة كما حدث في السخنة وفي شرم الشيخ وفي مطروح.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لمنصور عامر، رئيس مجلس إدارة عامر جروب، علي ثقته الكبيرة في بورسعيد وضخ هذه الاستثمارات العملاقة في بورسعيد مؤكدا ان أهل بورسعيد سوف يشعرون بالفارق الكبير للمنطقة ما قبل بورتو سعيد وما بعدها خاصة وان هذا المشروع العملاق سيضع المحافظة علي الخريطة السياحية الداخلية والخارجية.

وأكد منصور عامر رئيس شركة عامر جروب أن هذا المشروع سيكون نقطة تحول نحو حداثة وخدمات سياحية وترفيهية غير مسبوقة وسيكون نقطة جذب لكل المنطقة.

وأضاف أن استثمارات المشروع المبدئية تبلغ حوالي 3 مليار جنيه وسوف يوفر المشروع 6 ألاف فرصة عمل مستدامة إضافة إلي حوالي 5 ألاف فرصة عمل يومية غير مستدامة خلال عملية الإنشاء وهي ما يتسبب في انتعاش تجاري اقتصادي في الشارع البورسعيدي وأولوية فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأرسل منصور عامر عدد من الرسائل الهامة خلال توقيع العقود لشعب بورسعيد أهمها أن هدف الشركة جعل المواطن البورسعيدي يفتخر بمحافظته وان تكون بورسعيد قبله للسياحة، وأن المشروع على مساحة حوالي 90 فدان، بمنطقة الديبة غرب المحافظة، يحمل اسم «بورتو بورسعيد».

متابعا، أن الارض التي سيقام عليها المشروع صعبه والتربه بها مشاكل ولكننا نعلم ما سنفعله اعجاز هندسي كبير، وأن كل معدات الشركة ستبدأ العمل بعد توقيع العقود بدقائق وان عامر جروب تهدف إلي إسعاد المواطن البورسعيدي وان الشركة لا نتطلع إلي المكسب لكنها تقسم رغيفنا مع الناس من خلال أن هناك وقف خيري للشركة يمثل ثلث المجموعة والمشروع ضمن مخطط التطوير للمنطقة الذي طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لبورسعيد ليواكب حجم مشروعات التنمية التي تم افتتاحها ودعي أهالي بورسعيد لمتابعه المشروع يوم بيوم.