رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. انطلاق موسم حصاد القمح بالفيوم

النبأ

إنطلق موسم حصاد القمح، في كافة القرى والنجوع بقرى محافظة الفيوم، حيث يعتبر محصول القمح هو المصدر الرئيسي للفلاحين الذين ينتظرون عائده المادي من العام للعام، لقضاء حوائجهم مثل تزويج منازلهم، أو شراء مستلزمات رمضان والأعياد لأسرهم، أو بناء منازلهم.

وتتراوح يومية العامل في حصاد القمح بين 60 إلى 80 جنيهًا في الفترة الصباحية أو المسائية، حيث يتم الحصاد على فترتين الأولى عقب صلاة الفجر وحتى العاشرة صباحًا والثانية عقب صلاة العصر حتى حلول الليل.
في سياق متصل، صرح المحاسب عبد الفتاح محمود شرف، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عن بدء موسم استقبال الأقماح وتم فتح عدد "15" موقع لاستقبال الأقماح فى دائرة المحافظه لهذا العام بسعات تخزينيه "205" الف طن من بينهم 145 الف طن صوامع معدنية ويوجد بقصر الباسل صوامع معدنية بسعه تخزينيه 60 ألف طن، وبمدينه طاميه 60 ألف طن، وبمدينه الفيوم 125 الف طن وباقى السعات التخزينيه عبارة عن شون وهناجر أسفلتيه وتم تطوير الشون الترابيه وتحويلهم الى شون حديثة، وأضاف أنه لايوجد استقبال أقماح بالشون الترابية لهذا العام أسوة بالعام الماضي.
وأكد وكيل الوزارة، أنه تم عمل لجان لاستلام الاقماح مكونه من مفتش تموين ويكون رئيس اللجنه وعضو من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومهندس زراعى من مديرية الزرا وعضو من الجهه المسوقه ومندوب عن القبانيه وأن جميع اللجان فى أتم الاستعداد بجميع المواقع لاستقبال موسم القمح لهذا العام.

وأكد أنه تم استلام 1965.649 طن قمح بأربع مواقع ما بين صموعة قصر الباسل وصوامع طامية و صوامع المطحن بالفيوم و شون إبشواى الاسفلتيه والقماح المستلمة بحالة جيدة ومطابقه للمواصفات.