رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الأربعاء 18- 4- 2018

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية


القاهرة.. تعقد محكمة جنايات القاهرة، جلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة؛ لمحاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ (أحداث مكتب الإرشاد).

القاهرة.. تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب جلسة استطلاع ومواجهة؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، بالاشتراك مع لجنة الشئون الصحية بالبرلمان.

القاهرة.. يفتتح محافظ القاهرة مشروع تطوير شارع الشريفين بوسط البلد بعد تطويره في إطار تطوير منطقة القاهرة الخديوية بمناسبة احتفالات القاهرة باليوم العالمي للتراث بحضور مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس اللجنة القومية.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر المصري الأول لمرض (الميوكوبوليساكاريدوزيس "تشوه العظام") الذي يعد من الأمراض الوراثية الأكثر انتشارا في مصر، وذلك تحت رعاية رئيس المركز.

القاهرة.. تعقد جمعية المرأة والمجتمع المنتدى السنوي الثالث للمبادرة العربية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمتحررات من الأمية بأحد فنادق القاهرة، ويكرم رئيس لجنة تحكيم الصحافة والإعلام بالمنتدى الإعلامي عمرو الليثي الصحفيين الشباب الفائزين بجائزة (الصحافة والإعلام وقضايا تعليم الكبار)، حيث تهدف الجائزة إلى إحداث نقلة نوعية وكمية في تناول الإعلام قضايا تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة وتمكين المرأة وإبراز الدور الحيوي للصحافة بأدواتها المختلفة في تكوين وتشكيل حياة أفضل للمتحررات من الأمية.

القاهرة.. ينظم حزب التجمع مؤتمرا سياسيا؛ للتضامن مع سوريا بالقاعة الرئيسية للحزب بميدان طلعت حرب، ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر ممثلي الأحزاب السياسية ونخبة من القادة والسياسيين العرب بالقاهرة تحت شعار (هنا دمشق من القاهرة).

القاهرة/الكويت.. تبدأ فعاليات معرض (أفرست العقاري المصري) بالكويت والذي سيستمر حتى 21 أبريل الجاري، بمشاركة مجموعة كبيرة ومميزة من الشركات العقارية المصرية.

القاهرة.. ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان (الحجاز والمدن المقدسة.. لمحات من الماضي)، وذلك بالتعاون مع السفارة الهولندية بالقاهرة.

القاهرة.. تعقد جماعة المهندسين الاستشاريين مؤتمرا صحفيا بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين؛ للإعلان عن بدء فعاليات الدورة العاشرة من برنامج (من الجامعة إلى العمل)، وذلك بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية، ويشهد المؤتمر توقيع مذكرات التفاهم مع عمداء كليات الهندسة بالجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات الراعية للمبادرة.

الأقصر.. تشارك محافظة الأقصر في يوم التراث العالمي، وذلك من خلال فتح كافة المزارات الأثرية بالبريين الشرقي والغربي بالمجان للطلاب المصريين.

القاهرة.. تستضيف كلية الحقوق جامعة حلوان المطرب أحمد جمال في حفل تخرج الدفعة الجديدة، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه. 

القاهرة.. يستقبل مسرح (كايرو جاز) بالشيخ زايد الحفل الغنائي للأردنية مكادي نحاس في تمام العاشرة والنصف مساء.

القاهرة.. تنظم مديرية التربية والتعليم بالقاهرة المهرجان السنوي لختام الأنشطة التربوية تحت عنوان (مصر الحضارة)؛ لتوصيل رسائل للعالم، حيث أن المهرجان يرسخ الانتماء لدى الطلاب والوطنية، ويتخلل المهرجان مجموعة من العروض الغنائية والرياضية يقدمها طلابا من مدارس القاهرة المختلفة، وذلك بإشراف كل إدارة على حدة.

القاهرة/المحافظات.. قرر وزير الآثار الدكتور خالد العناني فتح مختلف المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي مجانا للطلاب المصريين في مختلف المراحل، في إطار احتفال الوزارة بيوم التراث العالمي، كما قرر فتح أبواب جميع المتاحف الأثرية المفتوحة؛ للزيارة في ذلك اليوم مجانا للمصريين والعرب المقيمين.

القاهرة.. يفتتح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أعمال تطوير منطقة مثلث البورصة بوسط البلد، وذلك بمناسبة احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للتراث.

القاهرة.. يستقبل (جاليري بيكاسو) معرض الفنان التشكيلي الدكتور مصطفى الرزاز بعنوان (الصيد، النوبة، الفروسية، وذلك في تمام السابعة مساء بمقر الجاليري في الزمالك ويستمر المعرض حتى الخميس الموافق 10 مايو المُقبل.

القاهرة.. يفتتح اتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع جمعية شركاء النجاح للتنمية الاقتصادية معرضا ومؤتمرا (الجودة والتميز بالقطاع العقاري في الوطن العربي) بفندق ميريديان هليوبوليس بمصر الجديدة في القاهرة، تحت رعاية وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل وجامعة الدول العربية وبمشاركة نخبة من كبار العقاريين المصريين والعرب.

العريش.. تنطلق القوافل التعليمية للثانوية العامة بشمال سيناء تحت رعاية مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بشمال سيناء.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة تحت عنوان (الصحة النفسية للمرأة) تنظمها لجنة علم النفس بالمجلس ومقررها الدكتور شاكر عبد الحميد، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء بقاعة الندوات بمقر المجلس في دار الأوبرا المصرية، ويدير الندوة الدكتور أحمد محمد شعبان أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ويشارك فيها الدكتورة منال القاضي كبير أطباء النفسية والعصبية.

أسوان.. تنظم منطقة آثار أسوان والنوبة احتفالية تثقيفية داخل معبد فيلة بالتزامن مع يوم التراث العالمي، وهي تعد يوما تثقيفيا لطلاب وطالبات المدارس داخل معبد فيلة.


القاهرة.. يستقبل مسرح معهد الموسيقى العربية حفلا لمركز تنمية المواهب وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفلا لـ(أوبرا عايدة) بمصاحبة فرقة أوبرا القاهرة وأوركسترا أوبرا القاهرة في تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يستقبل مسرح سيد درويش أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بمشاركة الصوليست نسمة عبد العزيز، بقيادة محمد سعد باشا وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.


الإسماعيلية.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الإسماعيلي ومصر المقاصة، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من بطولة الدوري العام المصري، وذلك على استاد الإسماعيلية في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي المقاولون العرب والزمالك، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من بطولة الدوري العام المصري وذلك على استاد بتروسبورت في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

المنصورة.. تنظم الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية ندوة في العاشرة صباحا عن نشر ثقافة العمل الحر بالتعاون مع المسئولين بفرع الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تشغيل شباب الخريجين، وذلك بمركز شباب قرية ميت طريف وهي تابع لمركز دكرنس.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة مدينة منية النصر ندوة بعنوان (استعادة سيناء من أيدي الاحتلال)، وذلك في العاشرة صباحا بمقر القصر .. كما ينظم بيت ثقافة مدينة بني عبيد ندوة في الحادية عشرة صباحا بعنوان (المؤسسات الحكومية والمعاقين) وذلك بمقر البيت.

المنصورة.. تعقد المكتبة الثقافية بقرية سنتماي مركز ميت غمر ندوة في الحادية عشرة صباحا بعنوان (تعدد الزوجات من الناحية الشرعية)، وذلك بالتعاون مع المعهد الديني الأزهري بالقرية.

المنصورة.. تنظم مكتبة المجاهد حسن طوبار الثقافية بمدينة المنزلة ندوة في الحادية عشرة صباحا بمناسبة اليوم العالمي للتراث، وذلك بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري والتنمية الثقافية بمنطقة آثار شمال الدقهلية .