رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 17- 4- 2018

وزير خارجية حكومة
وزير خارجية حكومة الوفاق في ليبيا طاهر سيالة

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 17 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 

أخبار ليبيا اليوم.. تعاون مع ألمانيا في مجالات الأمن

 اتفق رئيس هيئة السلامة الوطنية ورئيس جهاز المباحث الجنائية ومدير الإدارة العامة للتدريب مع الملحق الأمني للشرطة الاتحادية الألمانية، أمس الإثنين، على تقديم ألمانيا برامج تدريبية إلى العناصر الأمنية، بالإضافة إلى تزويدها ببعض الإمكانيات. 

 وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد بمقر إدارة العلاقات والتعاون، وحضره كل من معاون مدير الإدارة العامة للتدريب ورئيس مكتب التعاون الدولي بإدارة العلاقات، لبحث آليات تعزيز التعاون الأمني بين ليبيا وألمانيا.  

وناقش مسؤولي التدريب في اجتماع منفصل، تجهيز قدرات هيئة السلامة الوطنية، وفق ما نقلته وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني. 

أخبار ليبيا اليوم.. مباحثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

 اجتمع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، على هامش مشاركته، اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمقر مبنى مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك وفقًا لما أفاد به المكتب الإعلامي للوزارة. 

وتناول الاجتماع، الترتيبات الجارية لاستضافة العاصمة طرابلس الشهر المقبل اجتماعات اللجنة الوزارية لتنفيذ أجندة 2063، وأجندة 2063 التي تخص التنمية بصفة عامة في القارة الأفريقية، وتحديدًا التنمية الاقتصادية بشتى أنواعها.  

وتطرّق الاجتماع، إلى آخر التطورات في الملف الليبي، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية الراهنة المختلفة. واستعرض الجانبان، اجتماعات دول الجوار المتسلسلة التي تخص إيجاد حلول للأزمة الليبية والتطورات التي شهدتها الأزمة منذ اجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر خلال شهر مايو عام 2017 الماضي.  

وخلال الاجتماع، أشاد «سيالة»، بدور الاتحاد الأفريقي المميز لإيجاد حلول للأزمة الليبية في إطار جهود الأمم المتحدة المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا بما يعود بالنفع على الشعب الليبي، مستعرضًا معه المتابعة الجارية لاجتماع دول جوار ليبيا المقبل والمزمع عقده بالعاصمة الليبية طرابلس خلال المدة القريبة المقبلة.