رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح مشروعات بتكلفة 64 مليون جنيه بمركز الفتح ومدينة أسيوط الجديدة

محافظ أسيوط - أرشيفية
محافظ أسيوط - أرشيفية

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، افتتاح وتفقد عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بمركز الفتح ومدينة أسيوط الجديدة بتكلفة تصل إلى 64 مليونًا و65 ألف جنيه تقريبًا لخدمة أهالي تلك المنطقة والقرى التابعة له.

يأتي ذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق 18 إبريل من كل عام، موضحا أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتماما خاصا بمحافظات الصعيد ولمحافظة أسيوط باعتبارها عاصمة الصعيد؛ حيث يتم إنشاء مشروعات وتطوير أخرى للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات المختلفة.

وقالت نبيلة على محمود، رئيس مركز ومدينة الفتح، إنه من المقرر أن يتم افتتاح وتفقد عدد من المشروعات في قطاعات (التربية والتعليم، الثقافة، المحليات، تضامن اجتماعي، ري وكهرباء) يستفيد منها المواطن وتمس حياته اليومية بشكل مباشر.

وأضافت أنه خلال احتفالات العيد القومي للمحافظة سيتم افتتاح مبنى الوحدة المحلية لقرية بني زيد الأكراد الذي تم إنشاؤه بتكلفة تصل إلى مليوني و705 آلاف جنيه، والوحدة المحلية لقرية الواسطى بتكلفة تصل إلى مليوني و850 ألف جنيه، وتوسعات مدرسة الواسطى الثانوية بتكلفة مليوني جنيه.

وأشارت رئيس مركز ومدينة الفتح، إلى المشروعات المقرر أن يتفقدها محافظ أسيوط خلال احتفالات العيد القومي، ومنها الأعمال الإنشائية للمبنى الإداري للحملة الميكانيكية ومخزن المعدات الجاري تنفيذه بتكلفة مليون و750 ألف جنيه، فضلا عن تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمركز الشامل لتأهيل البنين والفتيات المعوقات بتكلفة 3 ملايين و600 ألف جنيه.

بالإضافة إلى تفقد الأعمال الجارية بمدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي بـ 4 ملايين جنيه، والأعمال الإنشائية بقصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر بقرية بني مر بتكلفة مليون و100 ألف جنيه، موضحة أن تلك المشروعات والإنشاءات ستكون إضافة للمركز والقرى التابعة ليستفيد منها الأهالي في القطاعات الخدمية المختلفة.

ومن المقرر أن يفتتح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ؛ 264 وحدة سكنية بـ11عمارة ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة أسيوط الجديدة وذلك بتكلفة تصل إلى 46 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن العيد القومي لمحافظة أسيوط يوافق 18 إبريل من كل عام وهي ذكرى تصدي أهالي قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط للحملة الفرنسية عام 1799م.