ads
ads

أخبار اليمن اليوم الإثنين 16- 4- 2018

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 16 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. تقدم جديد لقوات الشرعية

حققت القوات اليمنية الشرعية تقدماً جديداً فى معارك مع مسلحى ميليشيات الحوثى فى محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.


وذكر مصدر فى المركز الإعلامى للجيش اليمنى لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أن الجيش سيطر على سوق الملاحيط فى مركز مديرية الظاهر بمحافظة صعدة عقب معارك عنيفة مع الحوثيين خلفت العديد من القتلى والجرحى.


وأضاف أن الأهمية الاستراتيجية لسوق الملاحيط تكمن فى كونه على مفترق طرق ويربط محافظة صعدة بمحافظة حجة عبر مديرية حرض ، والسيطرة على السوق تقطع إمدادات الحوثيين بين صعدة ومديرية حرض التى تتمركز قوات الجيش على بعد نحو كيلومترين منها عقب استعادة مدينة ميدي.


أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يمنعون المواطنين من الوصول لصعدة 

أغلقت ميليشيات الحوثي، محافظة صعدة شمال اليمن منذ أسابيع في وجه المواطنين اليمنيين، ومنعتهم من الدخول إليها، وذلك بالتزامن مع الهزائم المتلاحقة التي تكبدتها الميليشيات مؤخرا بالمحافظة.

وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الاثنين، نقلا شهود عيان قولهم : "إن الميليشيات منعت مئات المواطنين من أبناء المحافظات الأخرى من الدخول إلى صعدة، وأرغمتهم على العودة إلى محافظاتهم، فيما لا يزال عشرات منهم عالقين ولم يسمح لهم بالدخول إلى معقل الميليشيات التي حولت صعدة إلى مقاطعة خاصة بها وكأنها أصبحت بلدا أخر".

وأكد آخرون من أبناء محافظتي تعز وريمه، أنهم مُنعوا من الدخول وكذلك تعرضوا للاعتداء من قبل مسلحين حوثيين، مارسوا ضدهم أنواعا من الابتزاز والتمييز العنصري، وصادروا ما بحوزتهم قبل إجبارهم على العودة إلى أماكنهم.

ويعاني عمال وموظفون وغيرهم من المواطنين اليمنيين جحيما من التمييز العنصري الذي تمارسه عناصر الحوثي ضدهم في النقطة الأمنية التابعة لها في منطقة آل عمار المدخل الجنوبي لمدينة صعدة.