رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك مصر يكرم طلبة الجامعات لمشاركتهم في المشروع القومي لمحو الأمية

بنك مصر يكرم طلبة
بنك مصر يكرم طلبة الجامعات


في احتفالية كبيرة بجامعة عين شمس، قام محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتكريم طلاب الجامعات ممن قاموا بمحو أمية عدد كبير من الأفراد، وكذلك المشرفين القائمين على المشروع وتم منحهم جوائز رمزية تقديرا من بنك مصر على مجهوداتهم المبذولة في هذا الشأن.

هذا وقد حضر الاحتفالية الدكتور كمال شاروبيم، وزير مفوض ومستشار السيد رئيس الجمهورية، الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي سابقا، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة منال عوض،نائب محافظ الجيزة، والدكتور يوسف راشد، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، زأحمد حسن الرئيس التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، الأنبا/ أرميا مدير المركز الثقافي القبطي، ولفيف من السادة رؤساء ونواب رؤساء الجامعات.

وقد أشاد محمد الإتربى -رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالدور الهام والحيوي الذي قام به كل من الأستاذة الدكتورة مايسة المفتي- مقرر ورئيس اللجنة العليا للمشروع، والأستاذ الدكتور مجدي عزيز-نائب رئيس اللجنة العليا للمشروع، في دعم هذا المشروع وخروجه للنور. 

وقد جاءت مشاركة بنك مصر في المشروع القومي لمكافحة الأمية على مدار الثلاثة أعوام السابقة؛ والذي حقق نتائج باهرة أسفرت عن محو أمية نحو خمسمائة ألف مواطن، إيمانا منه بمدى أهمية العلم والتعلم كونهما من المحاور التي تقوم عليها تقدم وحضارة المجتمعات، ومدى خطورة الأمية باعتبارها من أهم المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر لأنها مشكلة قومية ذات أبعاد متعددة اقتصادية، اجتماعية، سياسية، وحضارية. وينفذ المشروع بالشراكة بين كل من جامعة عين شمس والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وأسقفية الخدمات بالكنيسة الأرثوذكسية.

وتأتي مساهمة بنك مصر في هذا الحدث الهام من منطلق دوره الريادي في المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها البنك، ليظل دائما مثال يحتذى به لكافة المؤسسات العاملة في دعم المجتمع بشتى الوسائل المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع حيث يساهم بنك مصر في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية والتي تنصب على تطوير وتنمية العنصر البشرى بالأساس في مجالات التعليم، خلق فرص العمل وخاصة للشباب والمرأة المعيلة، الصحة، وتنمية القرى المصرية.

وقد وصل ما تم انفاقه في هذا الصدد خلال العام المالي 2016/2017 نحو 351.4 مليون جنيه، كما وصلت التبرعات التي تم اعتمادها من مجلس إدارة البنك عن العام المالي الحالي 2017/2018 وحتى تاريخه إلى أكثر من 566.4 مليون جنيه.