رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النواب» يحيل للجنة العامة قرار «السيسي» بإعلان حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر

عبد الفتاح السيسي-
عبد الفتاح السيسي- أرشيفية



أحال مجلس النواب للجنته العامة اليوم، الأحد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 168 لسنة 2018، بإعلان حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018، وذلك نظرًا لـ"الظروف الأمنية الخطيرة" التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك عقب إلقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل البيان الخاص بقرار رئيس الجمهورية في هذا الشأن أمام الجلسة العامة لمجلس النواب. 

وأعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال رفع الجلسة العامة تمهيدا لعقد اجتماع للجنة العامة التي ستنظر قرار رئيس الجمهورية، على أن تعود الجلسة للانعقاد في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم.
 
ونص قرار رئيس الجمهورية على أنه : "بعد الإطلاع على الدستور، وعلى قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، وعلى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ ونظرًا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وبعد أخذ مجلس الوزراء، تقرر إعلان حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018".

كما نص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة المصرية اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.