رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط أكبر تشكيل عصابي لسرقة الحسابات البنكية بالبحر الأحمر

ضبط- أرشيفية
ضبط- أرشيفية


نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن البحر الأحمر بالاشتراك مع الجهات المعنية في ضبط تشكيل عصابي من جنسيات مختلفة تخصص نشاطها الإجرامي في الاستيلاء على المبالغ المالية من الحسابات البنكية بإحدى الدول الأجنبية.

وكانت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة ثان الغردقة بالبحر الأحمر قد أفادت بتواجد عدد من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية بإحدى الفيلات بدائرة القسم ويزاولون نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب الإلكترونى عن طريق شبكات الإنترنت.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم استهدافهم وضبط كلٍ من مايكل م. ل- 40 سنة مدير علاقات بشركة إنشاءات مقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة ومسعد ب. إ- 54 سنة يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية مقيم بمحافظة السويس بالإضافة إلى 23 متهما آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية بحوزتهم 27 هاتفا محمولا وجهاز "تابلت" وجهازا كمبيوتر محمول "لاب توب"، وجهازا راوتر وفلاشتان و13 خط محمول شركات مختلفة.

واعترف هؤلاء الأشخاص بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب الإلكتروني على عملاء البنوك بإحدى الدول الأجنبية من خلال الحصول على أرقام الحسابات وأرقامها السرية والاستيلاء على المبالغ المالية المودعة بتلك الحسابات..واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.