رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. اختيار 10 صحفيين للحصول على منحة «رضا غنيم» لتعلم اللغة الروسية

الزميل رضا غنيم -
الزميل رضا غنيم - أرشيفية


نظمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين برئاسة محمود كامل، اليوم السبت، قرعة علنية لاختيار 10 صحفيين من بين المتقدمين للحصول على منحة «رضا غنيم» المجانية لتعلم اللغة الروسية المُقدمة من المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

وكان المركز الثقافي الروسي قد تقدم بمنحة مجانية لتعلم اللغة الروسية، لـ 10 من أعضاء النقابة، خلال احتفالها باليوم الثقافي الروسي، وأطلقت عليها النقابة اسم الزميل الراحل «رضا غنيم».

وقال محمود كامل رئيس اللجنة، في بيان، إن الزملاء المتقدمين للمنحة 67 من أعضاء النقابة، والمنحة منقسمة لخمسة مستويات على مدار عشرة أشهر، كل شهرين مستوى كامل، وكل مستوى على مدار ثلاثة أيام، موضحًا أن قيمة المستوى الواحد تبلغ ألف جنيه، مُقدمة مجانًا للنقابة.

وأضاف كامل، أن الفائزين بالمنحة، سيقومون بالتعهد كتابيًا باستكمال المنحة للنهاية، وإن لم يستطع الفائز أن يُكمل منحته، يقوم بدفع القيمة المُستحقة كاملة، لإعطاء أكبر فرصة للصحفيين الجادين للالتحاق بها.

وجاءت أسماء الفائزين كالتالي: الأساسي: هاني علي عسل (الأهرام)، ومدحت إمام السيد من (الجيل)، ومحمود عبد الرحيم من (العربي الناصري)، وإبراهيم جمال من (فيتو)، ومحمد سلامة من (مؤسسة الأخبار)، وعلي حسن من (أخبار اليوم)، وسمر جابر من جريدة (الفجر)، ومصطفى فهمي من جريدة (الأخبار)، وأحمد طاعون من (الأخبار) وفاطمة التابعي من (روز اليوسف).

الاحتياطي: إنجي فهمي من جريدة (الأخبار)، هيثم علي من مؤسسة (أخبار اليوم)، أحمد أنور من مؤسسة (أخبار اليوم)، وحسن رضا من جريدة (الجمهورية)، وأحمد إبراهيم (الجمهورية)، وآمنة عبد العظيم (الكرامة)، وكريم صلاح (البورصة)، وإبراهيم عبد الجواد من جريدة (الجمهورية)، وباهر عبد النعيم (التحرير)، وعلاء الخضيري (النهار).