رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات هامة يجب اتباعها عند تغيير عداد الكهرباء القديم بآخر مسبق الدفع

عدادات
عدادات


يعاني المواطنون من أزمات عديدة؛ نتيجة وجود تلف مفاجئ أو عطل طارئ في العدادات الميكانيكية أو الإلكترونية "العدادات القديمة"، الموجودة بالعقارات أو الشقق السكنية، الأمر الذي يحتم على المواطن التوجه لإدارة الكهرباء للتعرف على إجراءات تغيير تلك «العدادات» بأخرى مسبقة الدفع طبقًا لقرار وزير الكهرباء.


ويوجد بعض الإجراءات التي يجب إتباعها جاءت كالتالي:

-معرفة التسوية الخاصة بعطل أو تلف عداد: يطلب من المشترك أو المواطن تحصيل قيمة متوسط استهلاك ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل أو متوسط استهلاك الفترة المقابلة دون الارتباط بمتوسط الاستهلاك بعد تركيب العداد مسبق الدفع.


- حصر المديونية: المقصود بها تحصيل القيمة المطلوبة من العداد مسبق الدفع وقيم التسويات على العميل.​


- التحصيل: إجراء يتم فيه الخصم من الشحنات الخاصة بالعميل عند التقدم لشحن الكارت أو مطالبة العميل بالمديونية لسدادها نقدًا أو بالتقسيط، بناءً على طلبه من خلال كروت الشحن بعد احتساب عائد تأخير على المبالغ المقسطة، بحيث يكون الحد الأدنى 20 جنيهًا للقسط الواحد .


- إذا لم يتقدم العميل للشحن: يتم شحن العداد بمبلغ 10 جنيهات حتى يمكن إطلاق التيار وتشغيل العداد، وتضاف قيمة هذا الشحن إلى المديونية السابقة، وإن لم يحضر المشترك للشحن خلال أسبوع من تاريخ التركيب يتم معاملة العميل كسارق تيار عند التأكد من انتهاء رصيد الشحن الذي تم تشغيل العداد به 10 جنيهات.


- إذا اعترض العميل على تركيب العداد مسبق الدفع: إبلاغ العميل رسميًا بأن الإخطار السابق تسليمه إليه عند رفع العداد التالف "ميكانيكي" و"إلكتروني"، كأن لم يكن، في حالة عدم حضوره خلال أسبوع من تاريخ الإبلاغ، وسيتم تحويل الأمر إلى شرطة الكهرباء لتحرير محضر سرقة باعتبار العميل يستخدم تيار مباشر بدون عداد.


اقرأ أيضا:

مطالب هامة للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

الكهرباء تصدر بيانا هاما بشأن تحريك أسعار الفواتير

مستند يزف خبر سار جدًا للعاملين بالكهرباء.. اعرف التفاصيل