رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهاية مأساوية ل"10"امناء شرطة تقاضوا رواتب من تجار المخدرات

امناء شرطة_ارشيفية
امناء شرطة_ارشيفية

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية حبس 10أمناء شرطة سريين، بقسم شرطة الأميرية، بتهمة التواطؤ  مع تجار المخدرات بدائرة القسم، وتسريب معلومات عن مواعيد الجنايات الأمنية عليهم.

وتبين من تحقيقات النيابة، أن المتهمين قامو بالتستر على تجار المخدرات بدائرة القسم، والاتفاق على تقاضى مبالغ مالية تتراوح ما بين 700 إلى 7 آلاف جنية، حسب نفوذ كلا منهم داخل القسم.
 
كما كشفت التحقيقات، أن أمناء الشرطة المتهمين أثناء عملهم بمباحث الأميرية كونوا تشكيلا عصابيا، فيما بينهم مستغلين عملهم فى وحدة البحث الجنائى. 
 
وتضمنت التحقيقات إلى أنه أثناء استهداف هؤلاء التجار بمأمورية مباشرة من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تم ضبط الهاتف المحمول لأحد تجار المخدرات، وأثناء فحصه اكتشفوا تواصله مع أمناء الشرطة، وتبين وجود صورة فوتوغرافية لورقة بأسماء 60 شخصا وبجوارهم المبالغ التى يحصل كل منهم عليها.
 
وتوصلت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى أسماء المتهمين وإلى حصولهم على مرتبات شهرية، فتم إخطار قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية ليتم نقل المتهمين وإحالتهم للاحتياط.
 
وبعرض الأمر على نيابة حوادث غرب القاهرة أصدرت قرارًا بضبط وإحضار أمناء الشرطة السريين بقسم شرطة الأميرية، بتهمة إفشاء أسرار القسم والتواطؤ مع المجرمين والتستر عليهم، وبالفعل تم إلقاء القبض على اثنين منهم فيما قام 8 آخرين بتسليم أنفسهم النيابة للمثول إلى التحقيق، وأمرت النيابة بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.