رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 14- 4- 2018

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 14 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. هجوم عنيف على الحوثيين 

شن الجيش اليمنى، فجر اليوم السبت، هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثى الانقلابية فى أطراف منطقة قانية بين محافظتى البيضاء ومأرب.


وأكد مصدر عسكرى - فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن الجيش اليمنى شن هجوما عنيفا على مواقع المليشيات فى أطراف قانية باتجاه موقع يسبل الاستراتيجى الفاصل بين منطقة قانية وعزلة الوهبية مديرية السوادية بالبيضاء والتى تعتبر المركز الرئيسى للمليشيات الانقلابية، وذلك بعد هدوء حذر ساد المنطقة عقب تحرير سوق قانية وموقعى مسعوده والعر الاستراتيجيين من المليشيات.


إلى ذلك، شن طيران التحالف العربى غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات بموقع يسبل الاستراتيجى أسفرت عن قتلى وجرحى بين عناصرها وتدمير دبابة وأسلحة وذخائر، كما دمر طيران التحالف دبابة وعربة عسكرية مع طاقمهما أسفل هضبة صباح حنكة معنز بمديرية ذى ناعم بالبيضاء.


وفى السياق، أفادت (الوكالة) بأن المقاومة فى ذى ناعم شنت هجوما عنيفا على موقع تبة شرقان وموقع الفلتة وتبة الحمام الذى تتمركز فيه ميليشيا الحوثي، ما أسفر عن قتلى وجرحى فى صفوفها.


أخبار اليمن اليوم.. الحكومة تتهم الحوثيين باستهداف صحفيين


اتهمت السلطات اليمنية ميليشيا الحوثى باستهداف سيارة تقل فريق صحفى فى منطقة قانية بمحافظة البيضاء ما أدى لاستشهاد الصحفى اليمنى عبدالله القادرى وأصيب آخرون، مشيرة الى أن القادرى توفى متأثراً بجراحه فيما لا يزال زميله ذياب الشاطر فى العناية المركزة.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن القصف أدى إلى إحراق سيارة الفريق الإعلامى بالكامل وتم اسعاف المصابين إلى المستشفى ولا يزالون تحت الرعاية الطبية.


وأوضحت الوكالة اليمنية أن القادرى ينضم الى العديد من الصحفيين الذين تعرضوا للقتل على يد ميليشيا الحوثى التى دأبت على استهدف الصحفيين بالقنص والاعتقال منذ انقلابها على الشرعية وشنها حربا همجية على مختلف المحافظات اليمنية منذ ثلاثة أعوام .