رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب إخلاء سبيل منتج سينمائي شهير بعد اتهامه بحيازة آثار فى حلوان

المنتج السينمائى
المنتج السينمائى احمد سليم


قرر المستشار أزهر حسن، وكيل النائب العام بحلوان، إخلاء سبيل منتج سينمائي وزملائه، في القضية رقم 9715 لسنة 2018، والخاصة باتهامهم بحيازة قطع أثرية مقلدة، ودولارات مزيفة، تستخدم في النصب على الأهالي، وايهامهم بصحتها.

وحضر للدفاع عن المتهمين كل من سعيد النجار وياسر أنور ومحمد حنفي وعصام شحاتة المحامون.

وقدم المحامون عدة أدلة ومستندات تنفى تلك الاتهامات، منها سجل تجاري، وبطاقة ضريبية خاصة بشركة الإنتاج السينمائي المملوكة للمتهم، كما قدموا فاتورة للسلاح المضبوط يفيد أنها مجرد سلاح محدث صوت فقط، يستخدم في تصوير الفيديوهات، وكذا فاتورة شراء لبعض «الأنتيكات» التي يشتبه في أثريتها.

بينما قدم المتهم أحمد محمود سعد سليم المنتج السينمائي، فيديو كليب للمطرب الشعبي "عماد زيزو" من إنتاج شركته، يظهر فيها استخدام تلك المضبوطات.

ومن ناحية أخرى، أكد المحامون لـ«النبأ»، أن سبب حيازة تلك المضبوطات كان لاستخدامها في التصوير السينمائى، وأن تلك التماثيل مصنوعة من مادة «الجبس».

وكان رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، القوا القبض على منتج سينمائي شهير، حال حيازته قطع أثرية، ومبالغ مالية من الدولارات المزيفة.

بعدما وردت معلومات، أفادت حيازة كل من أحمد محمود سعد سليم، منتج سينمائي، ومؤمن سعيد معوض محمود، وإسلام أحمد عبد المحسن، وأحمد محمد مجدي الدين، لبعض القطع الأثرية، وأنهم يقومون بعرضها للبيع بمبلغ مالي باهظ الثمن.

وبتقنين الإجراءات، واستصدار إذن النيابة العامة، تم عمل عدة أكمنة، وتم ضبط المنتج السينمائى، وزملائه بحوزتهم  قطع تشبه الأثرية، و مبلغ من الدولارات المزيفة، وبعرضهم على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.