رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر انتشار الأوراق المالية المزيفة في القليوبية

أوراق مالية مزيفة
أوراق مالية مزيفة - تعبيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالسجن المشدد ثلاث سنوات لتشكيل عصابى مكون من 7 أشخاص وذلك لاتهامهم بتزوير أوراق نقدية والترويج لها بدائرة القسم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حامد العياط، وعضوية المستشارين هشام محمود صبحى، ومحمد عبد المنعم نصر، وأمانة سر أباظة فكري في القضية رقم 3136 لسنة 2018 دائرة قسم تاني شبرا الخيمة.

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابي مكون من 7 أشخاص لاتهامهما بالترويج وحيازة عملات ورقية مقلدة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

كانت البداية بورود معلومات مفادها قيام بعض الأشخاص بالتردد على دائرة القسم لترويج وحيازة عملات ورقية مقلدة مما يشكل خطرًا على المواطنين.

بتكثيف التحريات حول تلك المعلومات، أكدت صحة ما جاء بها وأضافت بقيامهم باستغلال إحدى السيارات الملاكى في التردد على دائرة القسم وترويج تلك المبالغ المالية المقلدة من فئة المائة دولار أمريكي مع علمهم بأمر تقليدها.

تمكن النقيب سامح شوقي وبرفقته قوة من أفراد الشرطة من تحديد أماكن تواجد المتهمين، وذلك بعد أن تلقى اتصالا هاتفيا من أحد المصادر السرية يفيد فيه بتواجد المتهمين بأحد المقاهى بترعة الإسماعيلية بناحية مسطرد دائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

بإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وثبت بتقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى أن الأوراق النقدية المضبوطة وعددهم 156 ورقة نقدية من فئة المائة دولار أمريكى أوراق مالية مزيفة وفق أسلوب التزييف الكلى وذلك باستخدام طابعة كمبيوتر حتى ينخدع الشخص العادي بها ويقوم بتداولها على إنها أوراق صحيحة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضه على النيابة أمرت بإحالة القضية إلى محكمة جنايات شبرا الخيمة، والتي أمرت بقرارها المتقدم.