رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 13 - 4 - 2018

الأحدات في سوريا
الأحدات في سوريا


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 13 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المعارضة البريطانية تطالب بتحقيق مستقل في هجوم سوريا

قال زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا، جيريمي كوربين، اليوم الجمعة، إن على بريطانيا السعي لإجراء تحقيق مستقل تقوده الأمم المتحدة في الهجوم الكيماوي المشتبه به في سوريا، بدلاً من انتظار تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي حصلت أمس الخميس، على تأييد كبار أعضاء حكومتها لاتخاذ إجراء لم يتحدد لردع الحكومة السورية عن استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى، وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة وفرنسا. وقال كوربين إنه يجب أخذ رأي البرلمان قبل أي عمل عسكري.

وأضاف "يبدو أن الحكومة تنتظر التعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن كيفية التصرف".

أخبار سوريا اليوم.. واشنطن تدرس ضرب 8 أهداف سورية

نقلت قناة سي إن بي سي الأمريكية عن مصدر لم تسمه، أن واشنطن تدرس توجيه ضربة لثمانية أهداف في سوريا، تتضمن مطارين سوريين ومركز أبحاث ومنشأة للأسلحة الكيماوية. 

وحسب المصدر، فإن جيش النظام السوري قام بنقل أجزاء كبيرة من عتاده الجوي إلى مطارات تخضع لإشراف روسي، على أمل ألا توجه واشنطن ضربات لهذه المطارات.

إلى ذلك، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لم يتخذ بعد "قراره النهائي" في شأن طريقة الرد على هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية في سوريا، بعد اجتماع عقده الخميس مع كبار مستشاريه للأمن القومي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز، إن ترامب سيجري في وقت لاحق محادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في شأن الإجراء الذي قد يتخذه الحلفاء.

وتابع "يجب أن تسعى بريطانيا لتحقيق مستقل تقوده الأمم المتحدة في الهجوم الكيماوي المروع الذي وقع مطلع الأسبوع كي تتسنى محاسبة المسؤولين عنه".

أخبار سوريا اليوم.. البيت الأبيض: لم نتوصل إلى قرار بالرد على الهجوم الكيماوي

أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض الأمريكي سارة ساندرز اليوم "عدم التوصل إلى قرار نهائي بشأن رد أمريكي على هجوم مشتبه به بالأسلحة الكيماوية في سوريا".

وقالت ساندرز في بيان صحفي بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريقه للأمن القومي في البيت الأبيض اليوم: "إننا نواصل تقييم المعلومات ونجري مباحثات مع شركائنا وحلفائنا".

ويعتزم ترامب إجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي مساء اليوم الخميس بالتوقيت المحلي.