رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 12- 4- 2018

غارات على الحوثيين-
غارات على الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 12 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. مقتل قيادي حوثي

لقى قيادى حوثى يدعى أبو جبريل المشرف - وهو قائد ما تسمى "كتيبة النخبة"- مصرعه بمدينة الملاحيظ بمحافظة صعدة باليمن .

وذكرت مصادر محلية يمنية اليوم الخميس، فى تصريح لقناة "العربية" إن القيادى قُتل مع عشرات الحوثيين فى عملية نوعية للجيش اليمنى والتحالف العربى فى مدينة الملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وأضافت المصادر أن الجيش اليمنى -بدعم من التحالف- استطاع محاصرة الميليشيات الحوثية فى مواقع عدة، وواجههم بالأسلحة المباشرة وغير المباشرة، متابعة أن الجيش تمكّن أيضًا من تحرير مواقع جديدة من الحوثيين فى تلك المناطق.


أخبار اليمن اليوم..  قتلى  في صفوف الحوثيين بصعدة

 لقى أكثر من 20 عنصرا من ميليشيات الحوثى مصرعهم، وأصيب آخرون فى مواجهات مع الجيش اليمنى فى مديرية كتاف شمال غربى محافظة صعدة (شمالى البلاد).

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الفضائية اليوم الخميس، عن مصادر عسكرية يمنية قولها "إن قوات الجيش سيطرت على عدد من التلال والمرتفعات فى الجبهة الشمالية لمديرية كتاف، بعد معارك عنيفة مع المتمردين، الذين تم أسر 5 منهم فى وادى العطفين والصوح المقابل لمركز المديرية.

وأضافت المصادر أن القوات الشرعية تحاصر مليشيا الحوثى فى مركز مديرية كتاف من ثلاثة محاور، وتخوض معها مواجهات منذ انطلاق العمليات العسكرية السبت الماضى.

كما قصفت مقاتلات التحالف العربى مواقع ميليشات الحوثى فى كلية الطيران قاعدة الديلمى العسكرية الجوية الخاضعة للحوثيين والواقعة بجوار مطار صنعاء شمالى العاصمة.  

أخبار اليمن اليوم.. قصف جوي على الحوثيين بصرواح

أفادت مصادر عسكرية يمنية بسقوط قتلى فى مليشيا الحوثى وإصابة آخرين فى قصف مدفعى لقوات الجيش اليمنى استهدف مواقع متفرقة للمليشيات بجبهة صرواح بمحافظة مأرب.

وأوضحت أن مقاتلات التحالف استهدفت أيضا عربة لميليشيات الحوثى فى منطقة فضحة بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن مقتل جميع من فيها من مسلحين.