رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 12- 4- 2018

مقابر جماعية- أرشيفية
مقابر جماعية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 12 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العثور على مقبرة جماعية لجثث محترقة في الرمادي


أعلنت قيادة عمليات "الأنبار" العراقية، اليوم الخميس، العثور على مقبرة جماعية لجثث محترقة مجهولة الهوية شمال محافظة "الرمادى".  

وقال مصدر رفيع بالقيادة - فى تصريح لقناة ( السومرية نيوز ) " أن قوة من الفرقة العاشرة بالجيش التابعة لعمليات الأنبار عثرت على مقبرة جماعية لجثث محترقة مجهولة الهوية داخل أحد المنازل فى منطقة الطرابشة شمال الرمادى " .  

وأضاف أن الجثث لم يتم التعرف عليها حتى الآن، وما إذا كانت تعود لمدنيين أو لعناصر من تنظيم "داعش"

 يذكر أن تنظيم "داعش" أعدم العديد من المدنيين إبان سيطرته على المدن فى الأنبار عام 2014، فيما تعثر القوات الأمنية على مقابر جماعية بين الحين والآخر لهؤلاء المغدور بهم. 

أخبار العراق اليوم.. جرحى في صفوف الحشد الشعبي 

أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة صلاح الدين العراقية، بأن 4 عناصر من الحشد الشعبى اصيبوا بهجوم لـ"داعش" على معسكر تدريبى جنوب تكريت.  

وقال المصدر، فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية، مساء الأربعاء، إن "عناصر من تنظيم داعش الإرهابى هاجموا مساء اليوم معسكر البنى التحتية التدريبى التابع للحشد الشعبى الواقع فى منطقة محطة بلد جنوب تكريت، ما أسفر عن اصابة أربعة عناصر من الحشد". 

وأضاف المصدر - الذى طلب عدم الكشف عن اسمه - أن "الهجوم كان من منطقة الحضيرة الغربية الواقعة خلف المعسكر وهى منطقة محررة وآمنة"، مشيرا الى أن "المعسكر استقبل تعزيزات عسكرية فى أعقاب الهجوم النوعى والمباغت لداعش".

يذكر أن محافظة صلاح الدين تم تحريرها فى وقت سابق من سيطرة تنظيم "داعش"، إلا أنه ما تزال هناك خلايا نائمة للتنظيم تقوم بين فترة وأخرى بشن هجمات على القوات الأمنية والمدنيين تؤدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

أخبار العراق اليوم.. تفكيك خلية إرهابية في الموصل 

كشف مركز الإعلام الأمنى فى العراق عن تفكيك خلية إرهابية مكونة من 11 عنصرا فى الموصل.  

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية، مساء اليوم الأربعاء، عن بيان للمركز الإعلامى، قوله، إن "مفارز الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 20 واستنادا الى معلومات دقيقة ومتابعة مستمرة تتمكن من اختراق وتفكيك خلية ارهابية فى مدينة الموصل مكونة من 11 عنصرا ينتمون لعصابات داعش". 

وأضاف البيان، أن "هذه الخلية مسؤولة عن تقديم الدعم المعلوماتى والمادى للعصابات الإجرامية"، مشيرًا إلى أن "عناصرها من العاملين فى ما يسمى مراكز ودواوين داعش قبل التحرير ومطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 1/4 إرهاب".