رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطير جدا.. حملة تموينية تكشف عن منفذ لبيع اللحوم الفاسدة في العبور

لحوم فاسدة- أرشيفية
لحوم فاسدة- أرشيفية

تمكنت مباحث التموين بالقليوبية من ضبط 500 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإحدى الثلاجات بمدينة العبور وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث إدارة التموين، مفادها قيام المدعو "مصطفى. م"، المدير المسئول عن ثلاجة ومصنع لحفظ اللحوم والمواد الغذائية والكائنة بناحية التجمع الصناعى المنطقة الصناعية الأولى، دائرة قسم العبور، بحيازته لحوما وكبدة مستوردة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وخالية من أى مستندات تفيد مشروعية حيازتها ومصدرها، تمهيدا لطرحها للبيع بالأسواق بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

وباستهداف الثلاجة المتحرى عنها بالاشتراك مع لجنة فنية بيطرية، أسفرت عن ضبط (500 كجم كبدة منتهية الصلاحية، وأفاد التقرير الفنى البيطرى بأن المضبوطات يوجد تغيير واضح فى الخواص الطبيعية وتهتك بالأنسجة وتغير فى اللـون والرائحة وغير صالحة للاستخدام الآدمى والحيوانى.

وتم استصدار قرار من النيابة العامة بإعدامها لمخالفة للقوانين، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم لسنة 2018م، وجارى العرض على النيابة العامة.