رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 مفاتيح للسعادة.. كلها في متناول يديك

السعادة
السعادة


العديد من الناس يقضون حياتهم يحاولون اكتشاف سر السعادة الحقيقية، رغم أنه يبدو أمامهم مباشرة، ولا يحتاج لكثير من البحث، فالأدوات التي تجعلك تشعر بالسعادة في متناول يدك، وفيما يلي بعض من تلك الأدوات:ـ

1) الاستماع إلى الموسيقى المتفائلة والتي تساعد على تحسين حالة الشخص الذهنية، ففي عام 2013 ، أجرت جامعة ميسوري الأمريكية دراسة أفاد فيها المشاركون الذين كانوا يشعرون بالسعادة أن مزاجهم قد تحسن بعد الاستماع إلى نغمات متفائلة.

2) القيام بالمشي بطريقة سعيدة ونقصد بها دفع الكتفين إلى الخلف، مع رفع الذقن، وإخراج الصدر إلى الخارج لترى بنفسك ما إذا كان هناك نمط جديد من المشي يمكن أن يحدث فرقًا.

3) الابتسامة: فحتى لو لم تكن تشعر برغبة في الابتسام، فإجبار نفسك على الضحك يمكن أن يكون له تأثير مفيد على مزاجك، فأجرى علماء نفسيون من جامعة كنساس الأمريكية دراسة قاموا فيها بتقييم تأثير الابتسام على الحالة البدنية والعقلية، وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن ابتسامتك يمكن أن ساعد في خفض معدل ضربات القلب أثناء الأنشطة المجهدة.

4) اختيار الألوان المبهجة: فمن المعروف أن بعض الألوان لها تأثيرات متفاوتة على مزاج الشخص، ففي حين أن الأسود قد يؤثر على مشاعر الحزن والأحمر قد يثير حالة عاطفية غاضبة، فقد وجد أن اللون الأخضر يلهم الهدوء والسعادة والراحة.

5) ممارسة الرياضة: حيث أن ممارسة الرياضة، تؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الاندروفين، الذي يسبب مشاعر إيجابية في الجسم، ويكفيك ممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق في الأسبوع أو تخصيص يوم واحد في الأسبوع لممارسة التمارين الرياضية قد يكون له تأثير كبير على مزاجك.

6) قبول الذات، في عام 2014 ، نفذت منظمة "العمل من أجل السعادة" الخيرية مسحًا شمل 5000 شخص اكتشفوا أن نصف الأشخاص تقريبًا سيصنفون أنفسهم بأنهم خمسة أو أقل من 10 أشخاص عندما يُسألون: "كم عدد المرات التي تتعامل فيها مع نفسك وتعتقد أنك شخص جيد؟"