رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. صحف إيطاليا تشن هجومًا شرسًا على حكم مباراة الريال ويوفنتوس

مباراة يوفنتوس وريال
مباراة يوفنتوس وريال مدريد في أبطال أوروبا

شنت الصحافة الإيطالية، الصادرة صباح اليوم، الخميس، هجوما عنيفا على الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير الذي أدار المباراة المثيرة التي جمعت بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس مساء أمس، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واحتسب الحكم الإنجليزي أوليفير الذي أدار مباراة الملكي واليوفي ضربة جزاء لصالح الريال في الدقيقة القاتلة 93 سجل خلالها البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف صعود المرينجي لنصف نهائي البطولة القارية.

وخسر ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحجز بطاقة الصعود لدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية بعدما تفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4/3، علما بأن اليوفي كان متقدما على الملكي حتى الدقيقة 93  بثلاثية نظيفة، حيث كان الجميع متشوق لمشاهدة الأشواط الإضافية بعدما تغلب الفريق الإسباني في مباراة الذهاب بالنتجية ذاتها، قبل أن يتمكن الدون من تسجيل هدف التأهل من ركلة ترجيحية مشكوك في صحتها.

البداية كانت مع صحيفة "توتو سبورت" التي كتبت في عنونها خورج يوفنتوس الكبير.. ريمونتادا رائعة للبيانكونيري لم تكتمل.. الحكم يعاقب اليوفي بضربة جزاء مثيرة للجدل، وأضافت "يوفنتوس قدم مباراة رائعة أمام ريال مدريد والجميع قاتل حتى النهاية من أجل اقتناص بطاقة العبور لدور نصف النهائي، الفريق نجح في استغلال الفرص التي أتيحت له خلال المباراة ونجح في زيارة شباك الريال ثلاث مرات".

وتابعت الصحيفة: "الحكم احتسب ركلة جزاء للريال في الثواني الأخيرة، لينجح رونالدو في إنقاذ ناديه يوفنتوس لايستحق الخروج وطرد بوفون أمر مثير للسخرية، هذا الحارس لاينبغي أن تنتهي مسيرته في دوري أبطال أوروبا بهذا الشكل".

بينما قالت صحيفة "كورييري دييلو سبورت ": "يالها من سرقة!، ركلة جزاء غير موجودة في الدقيقة 93 تقضي على إنجاز يوفنتوس أمام ريال مدريد.. على الحكم أن يخجل من نفسه بعد طرد بوفون".

وأضافت الصحيفة: "يوفنتوس كان قريبا من الصعود لكن تم حرمانه من تحقق الإنجاز بركلة جزاء قاتلة.. كريستيانو رونادو ينجح في قيادة ريال مدريد للمجد".

وأخيراً مع صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" فعنونت "الغضب الفخر.. يوفنتوس يودع أبطال أوروبا بطريقة غير عادلة، مشيرة إلى أن حلم بوفون في الحصول على اللقب القاري انتهي بخطأ تحكيمي".