رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 2.7 طن أسماك مملحة فاسدة في أسيوط

أسماك مملحة فاسدة
أسماك مملحة فاسدة - أرشيفية

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، استمرار العمل في تنفيذ خطة المحافظة بتكثيف الحملات وإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتي صورها وأشكالها والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضح محافظ أسيوط، أن مديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط طنين و693 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال 8 حملات تفتيشية مكبرة، تم القيام بها في الأيام الماضية، بالتنسيق مع مديريتي التموين والصحة ومباحث التموين والرقابة التجارية لمتابعة المعروض من المنتجات الغذائية بالأسواق والمحلات العامة، والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور محمد بخيت، مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط، إنه أيضا تم الاشتراك فى 22 حملة تموينية خلال الشهر الماضي، أسفرت عن ضبط 318 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن ضبط 851 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي و286 كيلو أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، أنه تم خلال الشهر الماضي، المرور على 20 مجزرًا آليًا بالمحافظة ومتابعة أعمالها، حيث تم ذبح 5184 ذبيحة، و19 ألف دجاجة، بمجازر المحافظة، كما تم الكشف على توريدات المستشفيات والمدارس والسجون من اللحوم والدواجن والأسماك للاطمئنان على صلاحيتها.