رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 أزمات تضرب «بقالي التموين» خلال شهر إبريل

بقالين تموين - أرشيفية
بقالين تموين - أرشيفية


كشف مصطفي راضي، عضو النقابة العامة لبقالين التموين، عن أبرز المشكلات التي واجهة صرف المقررات التموينية خلال شهر إبريل الجاري.

وقال في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إن الشهر الجاري شهد عددًا من الأزمات تتمثل في نقص بعض السلع التموينية، أهمها سلعتي الزيت والأرز، وهو الأمر الذي أثر على عمليات صرف المقررات التموينية.

وأضاف «راضي»، أن أزمة نقص سلعة الأزر جاءت نتيجة امتناع بعض مضارب الأرز عن التوريد لوزارة التموين وتفضيلهم دفع الشرط الجزائي.

وأوضح أن نقص سلعة الزيت يرجع إلى عدم تعاون مصانع الزيوت القطاع الخاص مع العام في التوريد، ما أدي إلى ظهور الأزمة وتفاقمها، قائلا: «أزمة الزبت لم يسبق لها مثيل في الآونة الأخيرة».

وأشار عضو النقابة العامة لبقالي التموين، إلى أن السلع الموجودة في مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، سلع كمالية (مكرونة وصلصة وتونة)، وسكر فقط.

وتابع: «ذلك بالإضافة إلى أن قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بزيادة عدد الاستعاضات إلى 8 أضعاف قيمة التأمين لم يفعل حتى الآن بجميع المحافظات».

ولفت «راضي»، إلى أن هناك بعض المحافظات تصرف 4 استعاضات فقط، بدلًا من 8 استعاضات، مطالبًا بتفعيل القرار من جانب وكيل مديرية التموين في كل محافظة.