رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 11-4-2018

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأربعاء،  11 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار ليبيا اليوم..  سفير إيطاليا: تنقلاتي بين المدن لا تمثل انتهاكًا للسيادة


قال السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانك بيتر، إن تنقلاته بين المدن الليبية لا تشكل انتهاكا للسيادة الليبية كما ترى "أقلية صغيرة" من الليبين. 

 وأوضح السفير في مقال نشر على الموقع الالكتروني للسفارة البريطانية، أن مفهوم تلك “الأقلية” لتنقلاته في ليبيا هو مفهوم خاطئ، مؤكدا أنه يقوم بتلك الزيارات بناء على دعوات رسمية من المدن والبلدات التي يزورها، كما أن السلطات المختصة تدعم ذلك. 

وأضاف السفير البريطاني قائلًا : "هذه طبيعة عمل الدبلوماسيين في كل أنحاء العالم، بما فيهم دبلوماسيي ليبيا في المملكة المتحدة". 

وتابع "نحن نحتاج للسفر و الاستماع إلى الناس في كل مناطق البلاد لمعرفة مصالحنا المشتركة وفي الأشهر القادمة أتمنى زيارة مصراتة والزنتان وسرت وسبها و غيرها من المدن في أنحاء البلا"د.


أخبار ليبيا اليوم.. انطلاق فعاليات الملتقى الوطني

انطلقت فعاليات الملتقى الوطني الليبي الذي أقيم داخل مجمع قاعات غابة النصر"فندق ركيسوس" بمنطقة ابو سليم في طرابلس، ضمن جدول الاجتماعات المفتوحة التي يعقدها الملتقى بإشراف مركز الحوار الإنساني في جنيف، وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.  

وناقش الاجتماع آليات مساهمة أهالي منطقة ابوسليم بشكل فاعل في حلحلة مختلف الأزمات التي تمر بها ليبيا، وفق ما أكده المتحدث باسم اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني، عباس محمد. 

وأشار المتحدث خلال حديثه لـ218 إلى أن اللجنة التحضيرية بدأت في استلام وتجميع قائمة من مقترحات خطط حل جوانب الأزمة الليبية من قبل أهالي المنطقة ممن يملكون الخبرة اللازمة، مؤكداً وصولهم إلى إجمالي مقترحات شامل.