رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 11- 4 - 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 11 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. حريق في سوق شمالي بغداد

أفاد مصدر فى الشرطة العراقية، بأن حريقا اندلع فى سوق البالات بمنطقة الكاظمية شمالى العاصمة بغداد. 

وقال المصدر فى حديث لـ السومرية نيوز، إن "حريقا اندلع فى سوق البالات بمنطقة الكاظمية شمالى بغداد، ما أدى إلى الحاق أضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية". 

 وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "فرق الدفاع المدنى تحاول إخماد الحريق"، مشيرا إلى أن "أسباب اندلاعه لم تعرف لغاية الآن". 

يذكر أن بغداد وعددا من المحافظات العراقية تشهد بين فترة وأخرى اندلاع حرائق عدة، لاسيما فى دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة، فيما تعزو فرق الدفاع المدنى غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي. 


أخبار العراق اليوم.. العثور على كميات صورايخ  وأسلحة في تلعفر 

أعلن المتحدث باسم مركز الإعلام الأمنى العراقى العميد يحيى رسول اليوم الأربعاء، أنه تم العثورعلى كميات كبيرة من مادة السى فور و10 أحزمة ناسفة و100 قذيفة هاون خلال عملية تفتيش فى قلعة تلعفر الأثرية.  

وقال رسول ـ فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ أن "قوة من قيادة عمليات نينوى عثرت أيضا خلال عملية تفتيش فى قلعة تلعفر الأثرية على صاروخى "اس بى جى ناين" و"ار بى جى سفن" و11 لغما أرضيا ضد الدروع، كما تم تفجير عبوات ناسفة تحت سيطرة القوات المختصة ".  


وكان رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى قد أعلن فى ديسمبر الماضى تحرير أرض العراق بالكامل من تنظيم "داعش" الإرهابى، فيما اعتبر المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه "أهم واعظم انجاز".