رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البريد» يوقع اتفاقيات تعاون مع دول إفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية

«البريد» يوقع اتفاقيات
«البريد» يوقع اتفاقيات تعاون مع دول إفريقية


وقع البريد المصرى اتفاقيات تعاون مع الدول الإفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية عبر المركز اللوجستى للبريد المصرى بمطار القاهرة الدولي، وذلك فى إطار مشاركة البريد المصرى فى اجتماعات الدورة السابعة والثلاثون لأعمال المجلس الإدارى لاتحاد البريد الإفريقى الشامل بالجزائر.

وترأس عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة البريد المصرى والنائب الأول لرئيس الاتحاد البريد الإفريقى اجتماعات الدورة السابعة والثلاثون لأعمال المجلس الإدارى للاتحاد البريدى الإفريقى الشامل بالجزائر فى الفترة من 10-12 ابريل 2018.

زقدم رئيس البريد عرضًا شاملًا تناول نشاط مركز التدريب البريدى الإقليمى بالقاهرة الذى يوفر كافة اوجه الدعم التقنى والفنى للأشقاء الافارقة وذلك تحت مظلة الاتحادين البريدى العالمى والأفريقى الشامل.

كما قدم رئيس البريد المصرى عرضًا وافٍ لمشروع مركز التجميع اللوجستى الإقليمى بالقاهرة الذى يعد نافذة جديد للتجارة الاليكترونية لأفريقيا حيث يخدم اغراض التجارة الالكترونية وخدمات الطرود خاصة بعد تطوير البنية التحتية والتكنولوجية التى شهدها البريد المصرى خلال الثلاث سنوات الأخيرة ويوفر المركز خدمات لوجستية متميزة لكل بلدان القارة حيث يعمل المركز على تجميع واعادة توجيه طرود التجارة الالكترونية الواردة من الولايات المتحدة الامريكية وإنجلترا والصين فى مرحلة لاحقة.

وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصرى، إن فعاليات المؤتمر، شهدت توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الدول المشاركة فى المؤتمر ومنها نيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وليبيا لاستخدام المركز اللوجستى للبريد المصرى بمطار القاهرة الدولى فى التجارة الالكترونية وسبق انضمام الاْردن ولبنان الى الاتفاقية وذلك لتسهيل تبادل التجارة الالكترونية بين الدول الموقعة على الاتفاقية بالإضافة أى دولة اخرى يتم الاتفاق عليها.

وأوضح «الصغير»، أن هذا البروتوكول يفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدان الافريقية ويوفر أعلى استفادة من المكاسب المهدرة فى مجال التجارة الالكترونية التى تستحوذ عليها شركات الشحن العالمية حيث يمكن عملاء البريد بهذه الدول من التسوق الإلكترونى من الولايات المتحدة الامريكية فى مرحلته الاولى التى تشمل بعد ذلك كل من المملكة المتحدة والصين حيث سيتم جمع البعائث من هذه الدول الثلاث وشحنها الى مركز التجميع اللوجيستى بالقاهرة ومن ثم الى الدول الافريقية الموقعة على الاتفاقية مما يقلل تكاليف الشحن ورفع وتحسين مستوى الخدمة. 

وأضاف رئيس البريد المصرى، أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار الارتقاء بمستوى التعاون مع كافة البلدان الافريقية، كما أنه من المتوقع ان يوقع البريد المصرى عدد من الاتفاقيات فى نفس المجال مع عدد كبير من البلدان الافريقية الاخرى فى الفترة القادمة.