رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 11- 4- 2018

سوريا
سوريا


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء،  11 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 


أخبار سوريا اليوم.. خروج أكثر من 4 آلاف مسلح من الغوطة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، خروج أكثر من 4 آلاف مسلح وعائلاتهم من مدينة دوما بالغوطة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية.  

وذكرت الدفاع الروسية فى بيان ـ نقلته قناة (روسيا اليوم) الاخبارية ـ إنه بذلك يرتفع العدد الاجمالى لمن غادروا الغوطة الشرقية منذ بداية الهدنة الإنسانية إلى أكثر من 165 ألف شخص.  

وأشار البيان فى الوقت نفسه إلى أن العمليات العسكرية متوقفة فى مدينة دوما لليوم الرابع على التوالى. 

أخبار سوريا اليوم.. «ديلى ميل»: تحرك قطع بحرية أمريكية تجاه الشواطئ 

 رأت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية" أن تحرك قطع بحرية أمريكية تجاه الشواطىء السورية يزيد من خيارات الرئيس دونالد ترامب للرد على الهجوم الكيماوى من النظام السورى على أهل دوما بالغوطة الشرقية".  

وذكرت الصحيفة البريطانية" أن حاملة الطائرات الأمريكية (هارى ترومان) بمصاحبة طائرات مقاتلة من طرازى "اف/ايه - 18 هورنيت" وسوبر هورنيت" وأربع مدمرات أخرى تحمل صواريخ موجهة وسفينة تحمل صورايخ موجهة، تحركت حاليا من مدينة نورفولك بولاية فرجينيا للإبحار إلى البحر الأبيض المتوسط بالقرب من الشواطىء السورية".  

وأضافت (ديلى ميل)" أن الرئيس ترامب استعرض عضلاته العسكرية أمس الثلاثاء، عن طريق نشره تغريده لصورة لـ 19 من كبار قادته العسكريين، فى الوقت الذى توجهت فيه مدمرة صواريخ موجهة داخل مجال إطلاق النار السوري".

 وأكدت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مصادر فى البنتاجون، أن المدمرة "يو اس اس دونالد كوك" غادرت ميناء قبرص باتجاه سوريا أمس الثلاثاء، وأشارت المصادر التى لم تكشف الصحيفة عن هويتها، إلى أن المدمرة مزودة بـ 60 صاروخا مجنحا من نوع "توماهوك".  

ورأت الصحيفة أن من شأن ذلك أن تكون السفن الأمريكية فى نطاق الهجوم على نظام الأسد خلال أيام؛ ما يزيد بشكل كبير من الخيارات المتاحة أمام ترمب.  

تأتى هذه التقارير بعد يوم واحد من تعهد الرئيس الأمريكى بالقيام بخطوة سريعة "ردا على الهجوم الكيماوى فى دوما بالغوطة الشرقية فى سوريا"، وتأكيده على أن كل الخيارات مطروحة، بما فى ذلك العمل العسكري.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا: الرد سيكون فوريا على ترامب حال هجومه على جنودنا

أعلن النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسى لشؤون الدفاع يفجينى سيريبرينيكوف، اليوم الأربعاء، أن الرد الروسى سيكون فوريا حال تعرض الجنود الروس فى سوريا لأى ضرر من عملية عسكرية أمريكية محتملة ضد سوريا.

وقال سيريبرينيكوف - فى تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية فى نسختها الإنجليزية -" أن وزارة الدفاع أكدت أن القواعد العسكرية الروسية فى حميميم وطرطوس محمية جيدا، ونعول مع ذلك، فى حال كانت هناك ضربات أمريكية، على ألا تتعرض حياة جنودنا للخطر".

وأضاف" أعتقد أن الولايات المتحدة تفهم الأمر ولن تسمح بذلك، كما قال القائد العام لهيئة الأركان الروسية، الرد الروسى فى هذه الحالة سيكون فوريا".