رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اختطاف شخصين بالبساتين وإجبارهما على توقيع إيصالات أمانة

اختطاف شخصين _ أرشيفية
اختطاف شخصين _ أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على عاملين لقيامهما باستدراج واحتجاز شخصين وإجبارهما على توقيع إيصالات أمانة بسبب خلافات مالية بمنطقة البساتين.

تلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من «اثناسيوس تاج إسرائيل» 29 سنة، مصمم جرافيك، يفيد بتلقيه اتصال تليفوني من المدعو «حسين. م»، 27 سنة، و«عبد الرحمن. م»، 25 سنة، عاملان، أخبىاه خلال المكالمة الهاتفية بقيامهما باستدراج شقيقه «فادي» 33 سنة، وصديقه، «جرجس عريان رياض» 46 سنة، لمسكنهما واحتجازهما وإكراه شقيقة على التوقيع على إيصال أمانة على بياض لوجود خلافات مالية فيما بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة.

تم استهدافهما بمأمورية من وحدة مباحث القسم أسفرت عن ضبطهما بمسكنهما وبصحبتهما المجني عليهما، وعثر بحوزتهما على 2 بطاقة الرقم القومي الخاصين بالمجني عليهما، وإيصال أمانه مُذيل بتوقيع شقيق المبلغ، تم اقتيادهما إلى ديوان القسم.

بمواجهة المتهمين بالتحريات وأقوال المبلغ أيداها واعترفا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول بأنه نظراً لسابقة قيامه بتسليم مبلغ 35 ألف جنيه للمجني عليه لاستثمارها في مجال المقاولات، وادعي بعدها خسارة المبلغ وماطله في رده، الأمر الذي أثار حفيظته، وخطط لارتكاب الواقعة وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني لتنفيذ مخططه وقام بالاتصال بشقيق الضحية بدعوى مقابلته بميدان التحرير لتسوية تلك الخلافات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.