رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على القصة الكاملة لمصرع أمين شرطة في مشاجرة بالفيوم

أرشيفية
أرشيفية

لقي أمين شرطة مصرعه، خلال مشاجرة كبرى بين الأهالي والشرطة، أثناء فض فرح أحد الفتيات، مساء أول أمس الأحد بقرية بيهمو التابعة لمركز سنورس، ما أسفر عن مقتل أمين شرطة، وإصابة آخرين.

"النبأ" تحدثّت مع خالد أحمد غانم والد "العروس" لمعرفة ما حدث، فقال أنه حضرت إليه 5 سيارات شرطة "بوكس" من قسم شرطة سنورس في الحادية عشر مساءًا، وطالبوه بإيقاف الفرح وإنهاءه بحجة أنه يضايق الجيران ويزعجهم بسبب صوت الأغاني العالية، وعندما رفضوا فض الفرح، قامت قوات الشرطة بالتعدي على المواطنين بالشوم والعصي وتطور الأمر إلى إطلاق النار "طبقًا لرواية الأهالي".

وأشار في حديثه لـ"النبأ" أنّه قال للمقدم ع ت رئيس مباحث مركز سنورس، "ده فرح بنتي يا باشا وعايزين نفرح ولو فيه أي حاجة غلط في الفرح لقيتها مخدرات أو ضرب نار أو أي مخالفة خدني معاك وأنا مش هتكلم"، ولكنه قال لي "الفرح هيقفل على كدة يعني هيقفل".

وأضاف أنّ النقيب م أ معاون المباحث الذي كان يرافق رئيس المباحث قال له "يالا يا باشا مش مستاهلة"، فرد عليه قائلًا "أنا البلد بنت الو.... دي مش هسيبها غير لما أدوس عليها كلها بالجزمة"، موضحًا أنه بينما دخل ليُخبر العريس والعروسة تمهيدًا لإنهاء الفرح، فوجئ بصريخ الأهالي وبدء تعدي الشرطة عليهم بالشوم والعصي، وفجأة بدأ إطلاق النيران.

وأكدّ أنه أرسل تليغرافات لمديرية أمن الفيوم، والنائب العام، مؤكدًا أنهم أخبروه أنه تم التحفظ على رئيس المباحث بداخل مديرية أمن الفيوم لحين انتهاء التحقيقات، قائلًا ابنتي لا تنطق بكلمة واحدة من شدة الصدمة، وشقيقتي أصبحت أرملة وهي أم لأربعة أبناء أكبرهم 9 أعوام، ولا نريد سوى حقوقهم والقصاص لهم.

وأشار إلى أنّ زوج شقيقته يدعى طارق يحيى سيد (34 عامًا) أمين شرطة بالمفرقعات بمدينة السادس من أكتوبر، وتوفي إثر إصابته بطلق ناري بالبطن أدى إلى انفجار الكبد والطحال، كما أُصيب نجل شقيقه الذي يبلغ من العمر 9 أعوام بشظايا جراء إطلاق النار، موضحًا أنّه تم إصابة العديد من الأهالي ولكنهم لم يذهبوا إلى المستشفى خوفًا من الشرطة.

على جانب آخر قال اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، أنّ هذا الكلام غير صحيح، وأنّ أمين الشرطة لم يمت على يد ضابط، موضحًا أنّ الفحص مستمر، والنيابة بدأت التحقيق في الواقعة، وعندما تنتهي التحقيقات سنرى من المخطئ ونحاسبه.