رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها البيض والدجاج.. أطعمة خطيرة تؤدي إلى الوفاة إذا أعددتها بشكل خاطئ

أطعمة خطيرة
أطعمة خطيرة


لا تعتقدي أن لا توجد مشكلة أكبر من أن يفسد طعم الغذاء، إذا قمتي بإعداده بطريقة خاطئة، بل هناك مشاكل أكبر من مجرد فساد الطعام، فيوجد بعض الوجبات التي قد تحمل أمراض خطيرة، تصل إلى حد الموت عندما يتم إعدادها بشكل غير صحيح، وفيما يلي قائمة بتلك الوجبات:ـ

1) الدجاج: يجب طهي جميع الدجاج إلى درجة حرارة تصل إلى 165 درجة قبل تناول الطعام، خلاف ذلك ، قد تكون الدواجن بمثابة الناقل لجميع أنواع البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي، بما في ذلك السالمونيلا، المثير في الأمر أن تناول الدجاج النئ أمر شائع في اليابان وفي بعض مطاعم السوشي على مستوى الولايات المتحدة.

2) لحم خنزير: يجب طهي لحم الخنزير على مستوى متوسط من النار، حيث يؤدي تناول لحم الخنزير النيئ إلى الإصابة بداء طفيلي، تحصل عليه الخنازير منه أكل القمامة، لذا من الممكن تجربة لحم الخنزير غير المطبوخ، بشرط أن تتأكد من أن الخنازير تعتمد على نظام غذائي نباتي.

3) تناول البيض الخام، دون طهو وهو أسلوب شائع عند كثير من الرياضيين، ولكن يجب أن يعلم هؤلاء أن واحد من كل 30000 بيضة نيئة مصاب ببكتيريا السالمونيلا، لذلك من الممكن حدوث تسمم غذائي ولكنه نادر الحدوث بشكل عام.

4) العسل الصافي: ورغم أنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، إلا أن الأطفال أقل من سن عام واحد، لا يجب أن يتناولوا العسل؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي لدى الرضع.

5) البطاطا: حيث يمكن أن يؤدي سوء طهوها إلى التسبب في التشنج والإسهال والغيبوبة والموت، خاصة عند استهلاكها بكميات كبيرة.