رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الثلاثاء 10- 4- 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الثلاثاء، 10- 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. عمليات بغداد:  القبض على مسئول خلية إرهابية في الكرخ

أعلنت قيادة "عمليات بغداد"، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على مسئول خلية إرهابية فى جانب الكرخ بالعاصمة.  

وقالت القيادة - فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - إنه "بجهد استخبارى ألقت قوات الأمن القبض على متهم ينتمى لعصابات (داعش) فى جانب الكرخ ببغداد، ويعمل مسئول خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية"، مشيرة إلى أن عملية إلقاء القبض نفذت استنادا لمعلومات استخبارية عن تواجد المتهم فى بغداد هاربا من إحدى المحافظات المجاورة.  

أخبار العراق اليوم.. تفجير مخلفات "داعش" شرق وغرب الفلوجة

وعلى صعيد آخر، أفاد مصدر أمنى عراقى بشرطة الفلوجة، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأمنية فجرت مخلفات تابعة لتنظيم (داعش)  شرق وغرب مدينة الفلوجة، ونقلت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية عن المصدر - الذى لم تسمه - إن "القوات الأمنية العراقية قامت بتفجير مخلفات (داعش) بين مدينتى الفلوجة والكرمة شرق مدينة الفلوجة، بعد جمعها من المناطق المحررة".  

وأضاف المصدر أن "القوات فجرت بالتزامن مع ذلك مخلفات (داعش) أخرى فى منطقة النساف غرب الفلوجة"، لافتا إلى أن "عمليات التفجير تمت دون وقوع خسائر مادية أو بشرية"، يذكر أن القوات الأمنية تواصل تطهير المناطق المحررة بالأنبار من الألغام والعبوات الناسفة بالمحافظة التى فخخ بها التنظيم البنى التحتية. 

أخبار العراق اليوم.. عمليات ديالي: الوضع في بعقوبة آمن 

أكد قائد عمليات محافظة ديالى العراقية الفريق الركن مزهر العزاوى أن الوضع فى قضاء بعقوبة آمن وليس هناك أى تهديد.  

ودعا العزاوى - فى تصريح نقلته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية العراقية اليوم الثلاثاء، أهالى محافظة ديالى، إلى عدم الاستماع للشائعات التى تريد إرباك المشهد الأمنى، وقال " أن ديالى آمنة ومستقرة وليس هناك أى توترات".

وأضاف أن الطرق التى أغلقها متظاهرون مساء أمس الإثنين فى بعض مناطق ديالى ومنها بعقوبة أعيد فتحها بالكامل وليس هناك أية قطوعات فى الوقت الحالى وحركة سير المركبات تجرى بشكل طبيعي.  

يذكر أن قضاء بعقوبة شهد، مساء أمس، تظاهرات رافضة لقرار نقل قائد الشرطة اللواء الركن جاسم السعدى إلى البصرة، وقطعوا بعض الطرق.