رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على معدلات الفقر بأغنى دول العالم !

النبأ


لا توجد دولة على هذا الكوكب تخلو من الفقر تمامًا، من خلال الأرقام التي تكشف عنها، تقارير منظمات التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لعام 2017، فالعديد من البلدان الغنية يوجد بها معدلات فقر أيضًا عالية، ومن بين تلك الدول:ـ

1) فنلندا: وتبلغ نسبة الفقر بها 6.3%، على الرغم من أن معدلات الضرائب المرتفعة في البلاد تمثل أحد أكثر أنظمة الرفاهية سخاءً على كوكب الأرض، حيث يتمتع المواطنون بكل شيء من رعاية الأطفال المدعومة إلى بدلات بطالة مرتفعة، ومعاش تقاعدي مميز.

2) جمهورية التشيك: وتبلغ نسبة الفقرة بها 6.4٪، حيث تظهر الأجور في جميع أنحاء البلاد أقل تباينًا، حيث تقل الفجوة بين الأغنياء والفقراء، إلا أن الفقر لازال حاضرًا في تلك الدولة الأوروبية.

3) هولندا:  تصل نسبة الفقر إلى 7.9 ٪، رغم أن البلاد تشتهر بنظام ضمان اجتماعي مميز، الذي يوفر شبكة أمان قوية لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مفاجئة.

4) فرنسا: تصل نسبة الفقر في تلك الدولة الأوروبية إلى 8.1 ٪، وهو يعد معدل منخفض على الرغم من أن معدل البطالة المرتفع نسبياً في البلاد.

5) النرويج: تصل نسبة الفقر في النرويج إلى 8.2%، رغم أنها تشتهر بنظام ضمان اجتماعي ممتد، يتم تمويله عن طريق فرض ضرائب عالية، مما يحمي المواطنين الأقل ثراء من الأوقات الصعبة إذا ما ساءت حظوظهم المالية.

6) النمسا: تصل بها نسبة الفقر إلى 8.7٪، رغم أنها واحدة من أكثر البلدان ثراء في العالم، إلا أن النمسا لديها معدل منخفض من الفقر، في حين أن الأمن الوظيفي والأجور مرتفعة، مما يمنع الغالبية العظمى من المواطنين من السقوط تحت خط الفقر.

7) سلوفينيا تصل نسبة الفقر في تلك الدولة إلى 9.2 ٪، وتحسن مستوى المعيشة للمواطن السلوفيني العادي بشكل كبير منذ التسعينيات، واستمر الفقر في الانخفاض في البلاد، لكنه لم يختف تمامًا.