رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدل الباديكيير.. تناولي تلك الأغذية للحصول على أظافر قوية

الفراولة
الفراولة


ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على أظافر طويلة وقوية، وهو ما يلزم معه الحصول على بعض الوجبات الغذائية المميزة، التي تمنح الصحة والقوة للأظافر.

يأتي ضعف الأظافر في الغالب من خلال الجفاف والضعف، والذي يجعلها تنكسر بسهولة، والتي تعد دليل واضح على أن نظامك الغذائي يفتقر إلى بعض الفيتامينات والمغذيات الهامة.

وفيما يلي بعض الأغذية التي تساعد على مساعدة الأظافر على النمو والقوة، بدون مكملات أو علاجات أو منتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية:ـ

1) تناول اللحوم الطازجة مثل الديك الرومي، والدجاج، ولحم البقر، فكما يساعد البروتين على بناء عضلات قوية، يمكن أن يقوم ببناء أظافرك، على أن تكون اللحوم خالية من الدهون.

2) الفاكهة مثل الفراولة: تناول الكثير من الفاكهة طريقة سهلة ولذيذة للحصول على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات في نظامك الغذائي، ولكن هل تعلم أن هذه الوجبات الخفيفة رائعة لأظافرك، من بين تلك الفواكه العنب والتوت والفراولة والكيوي، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتقلل من هرمونات الإجهاد والالتهاب الذي يؤثر على جميع خلايا الجسم.

3) تناول السبانخ والكالي والبروكلي والقرنبيط والكرنب الأخضر والتي توفر ما يكفي لجسمك من الحديد وحمض الفوليك، والكالسيوم لتقوية الأظافر.

4) تناول البطاطا الحلوة، الجزر، الطماطم، والفلفل: وهي مليئة بفيتامين C، والتي تعتبر كبيرة بالنسبة لمستويات الكولاجين، والبطاطس الحلوة والجزر عالية في فيتامين (أ)، والتي توفر مضادات الأكسدة اللازمة للحفاظ على الأظافر محمية وقوية.

5) تناول المكسرات والبذور، بما في ذلك الباذنجان وبذور عباد الشمس، والتي توفر جرعة كبيرة من الدهون الصحية، حيث تحتوي بذور عباد الشمس على المنغنيز والنحاس، والتي تعتبر ضرورية لتخليق وإنتاج النسيج القوي في العظام والغضاريف.

6) اللبن: الذي يمتلئ بالكالسيوم وفيتامين د ، وكلاهما ضروري لبناء أظافر قوية وصحية يمكن أن تعالج كل المشاكل التي تواجهنا يوميًا.

7) تناول البيض:  سواء كانت مسلوقة ، أو مقلية ، أو في عجة، فالبيض قوة غذائية تمنح جسمك الكثير من الأشياء الجيدة، خاصة أنه يحتوي على فيتامين D، والبروتين.