رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفيسبوك يتخذ هذا الإجراء تجاه رسائل مارك زوكربرج الخاصة

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج


اعترف موقع فيسبوك بأن الشركة تقوم بحذف الرسائل التي يتم إرسالها عبر تطبيق التراسل الفوري ماسنجر، والتي يقوم  المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربرج بإرسالها.

وأوضح الموقع أن الأمر يتم منذ عام 2014، عقب حادث الاستيلاء على رسائل البريد الإلكتروني من Sony Pictures، حيث أجرى الموقع عددًا من التغييرات لحماية اتصالات المسؤولين التنفيذيين" ، وفقًا لمتحدث رسمي باسم فيسبوك "تضمنت تلك الإجراءات ذلك الحد من فترة الاحتفاظ برسائل مارك في ماسنجر. لقد فعلنا ذلك امتثالًا كاملاً لالتزاماتنا القانونية للحفاظ على الرسائل ".

ولا يبدو أن الشركة قد قامت بإزالة جميع رسائل Zuckerberg القديمة قبل عام 2014. ولم يكشف الفيس بوك أبدًا عن إزالة هذه الرسائل حتى الآن ، ولكنه بكل بساطة قام بحذفها بهدوء. من صناديق البريد الوارد للمستلمين، في الوقت الذي لا يمكن لمستخدمي فيسبوك المنتظمين حذف رسائلهم الخاصة من صندوق بريد ماسنجر الخاص بالأشخاص الآخرين، ولا يقوم الموقع بحذف تلك الرسائل إلا في حالة انتهاكها المعايير الأخلاقية.

يأتي هذا الكشف الأخير في وقت يتزايد فيه التدقيق في سياسات الخصوصية وحماية البيانات في فيسبوك، الذي كشف في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ما يصل إلى 87 مليون شخص، معظمهم في الولايات المتحدة ، تم تسريب بيانتهم بياناتهم بمؤسسة تحليل البيانات كامبريدج أناليتيكا.

يقوم فيس بوك بتطبيق بعض التغييرات واسعة النطاق لمنع حدوث ذلك في المستقبل، وتبحث الشركة عن "نشاط مريب" من المطورين لتدقيقهم بشكل كامل بعد إجراء تغييرات مماثلة في عام 2014 على ما يبدو بدون تدقيق.