رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 9- 4- 2018

ليبيا- أرشيفية
ليبيا- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين،  9- 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. إطلاق مبادرة لحل الأزمة بالبلاد

أطلقت جامعة الزاوية، اليوم الإثنين، مبادرة شاملة لحل الأزمة السياسية في ليبيا.

وأكدت المبادرة، على عدد من النقاط، منها ضرورة إيفاء مجلس النواب بالتزاماته، وإصدار قانون الاستفتاء ليتسنى عرضه على الليبيين لقول كلمتهم الفصل فيه، مؤكدة على وجود بدائل قانونية في حال امتناع مجلس النواب عن إصدار القانون.

هذا وحظت المبادرة بدعم وتأييد سبعة عشر جامعة من مختلف أنحاء ليبيا، منها جامعة طرابلس، وجامعة سرتـ وجامعة طبرق، وغيرهم.


أخبار ليبيا اليوم.. اشتباكات مسلحة في السدادة

وقعت الليلة الماضية اشتباكات مسلحة بين مليشيات مجلس شورى بنغازي وسرية الحماية بني وليد بالقرب من بوابة الدعم الواقعة بمنطقة السدادة تسببت في جرح احد افراد سرية حماية بني وليد بجراح بسيطة . 

وقال  مصدر مطلع في تصريح له إن “مجموعة مسلحة خارجة عن القانون وتتبع مجلس شورى بنغازي متمركزة في معسكر السدادة حاولت الهجوم على مقر بوابة السرية قرب السدادة وتعامل معها أفراد السرية وتمت السيطرة على إحدى الآليات التابعة للمجموعة بعد أن فرت الى مقرها وتركت السيارة وبها آثار دماء مما يؤكد أن هناك جرحى أو قتلى بين المجموعة”.

  يشار إلى أن مليشيات شورى ثوار بنغازي هم تحالف يضم بقايا تنظيم الدولة وتنظيم أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة ومليشيات الدروع تجمعوا داخل منطقة السدادة بعد هروبهم في مناطق شرق وغرب ليبيا.