رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالي عزبة الصفيح يستغيثون بـ«السيسي» لإنقاذهم من الموت

التيار العالي يمر
التيار العالي يمر فوف العزبة

عزبة الصفيح هي عزبة قديمة تعود إلى أكثر من 60 عامًا تقع شرق مدينة المنصورة عند المدخل من ناحية جديلة، اشتهرت بهذا الاسم  نظرًا لأن بيوتها كانت تصنع بالصفيح في فترة ما حتى دخلها العمران.
 
ورغم انتشار الأبراج السكنية بها وكثرة عدد السكان إلا  أن الخدمات معدومة بها، فلا يوجد صرف صحي، ولا تليفونات، ولا رصف للشوارع.
 
من جانبه، التقى مراسل «النبأ» مع بعض الأهالي لتتعرف على مشاكل العزبة، حيث يقول «صلاح عبد الهادى» محامي: « المشاكل هنا كثيرة رغم أن الفاصل بيننا وبين المنصورة بخدماتها الكثيرة 80 مترًا فقط هو عرض ترعة بحر طناح»، مشيرًا إلى أنه تقدم بطلب نقل لخط تليفون أرضي ولكن لا يوجد مكان في بوكس الخطوط.

وأوضح «عبد الهادي»، أن الخطر الأكبر يتمثل في التيار العالي الذي يمر فوق العزبة ويقتل الأهالي، لافتًا إلى أنه منذ شهر صعق التيار شابًا فوق سطح منزله ولم يتحرك أحد.
 
أما «أم بركات» إحدى سكان العزبة، فقالت: « لايوجد  صرف صحي في العزبة وكثيرا ما تطفح المجاري ما يسبب انتشار الحشرات والذباب ويساعد على نقل الأمراض».

وتساءل «إبراهيم حسين»، لماذا نحرم من الخدمات ونحن مواطنون مصريون نفعل ما علينا للدولة كما يفعل أهل المنصورة؟! مطالبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لحل مشاكلهم.