رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 9- 4 - 2018

تنظيم داعش
تنظيم داعش


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 9- 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى بين صفوف داعش

صرح مصدر بالحشد الشعبى العراقى اليوم الإثنين، بأنه تم قتل خمسة عناصر من تنظيم "داعش" يحملون جنسيات أجنبية بعملية نوعية فى ناحية الرشاد جنوب غربى كركوك. 

وقال المصدر ـ فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) ـ "إن قوة من الحشد الشعبى وبعملية نوعية تمكنت اليوم من قتل خمسة من عناصر تنظيم داعش فى قرية الحميرة بناحية الرشاد 35 كم جنوب غربى كركوك".

 يذكر أن قوات الحشد الشعبى العراقى كانت قد قتلت الأربعاء الماضى عدة عناصر من تنظيم "داعش"، بينهم قياديان بكمين فى الرشاد بالحويجة.


أخبار العراق اليوم.. انطلاق عملية عسكرية لتعقب داعش

أعلنت قيادة شرطة ديالى بالعراق، اليوم الإثنين، انطلاق عملية عسكرية لتعقب خلايا تنظيم "داعش" فى 3 مناطق شرق المحافظة. 

وذكرت القيادة - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - أن قوة أمنية من شرطة ديالى بدأت اليوم بعملية عسكرية لتعقب خلايا داعش فى مناطق "الندا "وقرى عبدالله الحطام وقرى السيد مصطفى، الكائنة على بعد 55 كيلومترا شرق بعقوبة.


 وأضافت القيادة، أن "العملية تهدف إلى ملاحقة الخلايا النائمة لعناصر عصابات "داعش" ومنعها من إيجاد ملاذات آمنة لهم فى هذه المناطق"، وكانت قوات عمليات ديالى قد شنت مؤخرا سلسلة عمليات عسكرية لتعقب خلايا تنظيم "داعش" فى عدة مناطق من المحافظة.