رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 9- 4- 2018

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 9- 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. خروج 39 حافلة تقل مسلحي جيش الإسلام

أعلن مصدر ميدانى سورى، اليوم الإثنين، عن خروج 39 حافلة تقل مسلحى (جيش الإسلام) برفقة عائلاتهم من مدينة دوما فى الغوطة الشرقية إلى مدينة جرابلس شمال سوريا.

وقال المصدر - وفقا لما نقلته قناة (روسيا اليوم) - "إنه مقابل خروج هذه الحافلات تم إطلاق سراح 52 شخصا كانوا معتقلين لدى (جيش الإسلام) فى دوما"، مضيفا أنه يتم حاليا تجميع الحافلات التى خرجت من دوما عند حدود حرستا قبل انطلاقها دفعة واحدة نحو الشمال السوري.


أخبار سوريا اليوم.. دمشق تتهم إسرائيل بضرب مطار التيفور

قال مصدر عسكرى سورى صباح، اليوم الإثنين، إن إسرائيل شنت الضربة الجوية على مطار التيفور العسكرى فى محافظة حمص فى وسط البلاد، وفق ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وأوضح المصدر العسكرى أن "العدوان الإسرائيلى على مطار التيفور تم بطائرات من طراز إف-15 أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضى اللبنانية". وأسفرت الضربة الجوية، وفق المرصد السورى لحقوق الإنسان، عن مقتل 14 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم مقاتلون إيرانيون.