رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من «البنتاجون» على استهداف مطار التيفور السوري بالصواريخ

البنتاجون - أرشيفية
البنتاجون - أرشيفية

نفت الولايات المتحدة مسؤوليتها عن قصف قاعدة تيفور الجوية السورية بالقرب من حمص، وذلك بعد تصريح وكالة الأنباء السورية الرسمية إنها تعرضت لقصف بصواريخ، يرجح أنها أمريكية، فجر اليوم، الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إنها لا تنفذ قصفا جويا في سوريا، في الوقت الراهن، ما يمثل نفيا رسميا لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية السورية.

وكان التلفزيون الحكومي السوري، أعلن سماع أصوات انفجارات هائلة بالقرب من القاعدة العسكرية، مشيرًا إلى سقوط ضحايا جراء القصف.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد أمس، الأحد، النظام السوري بأنه سيدفع ثمنًا باهظًا لهجوم محتمل بأسلحة كيماوية على مدنيين في سوريا.

وذلك بعدما أفادت عدة تقارير بتعرض مدينة دوما، آخر معقل للمعارضة المسلحة قرب دمشق، إلى ما يشتبه بأنه هجوم كيماوي، حيث تباينت التقديرات بشأن عدد ضحاياه، في حين وجهت عدة جهات الاتهامات للحكومة السورية بالمسؤولية عن الهجوم، الأمر الذي نفته دمشق.

وأكدت مجموعة الدفاع المدني التطوعية، والتي تحمل اسم «الخوذ البيضاء»، أن الهجوم أسفر عن مصرع سبعين شخصا على الأقل، كما نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عدة صور لجثامين في أحد الأقبية، التي قالت إن القصف استهدفها.

وتعهد الرئيسان، الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون، برد فعل قوي ومشترك، على هذا «الهجوم الكيماوي»، إذ أدانه ماكرون خلال محادثة هاتفية مع ترامب وفقا لبيان نشره قصر الإليزيه.