رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«زراعة الفيوم» تحدد 17 «شونة» لاستلام القمح من المزارعين

القمح
القمح


قال وكيل وزارة الزراعة بالفيوم المهندس حسن جودة، إن المديرية حددت 17 «شونة» وصومعة لاستلام محصول القمح من المزارعين في الموسم الجديد الذي يبدأ منتصف الشهر الجاري بعد استبعاد الشون الترابية ليكون التسليم بشون البنك الزراعي المصري المطورة وصوامع الشركة المصرية القابضة للصوامع وهناجر شركة مطاحن مصر الوسطى.

وأضاف جودة، في تصريح اليوم الأحد، أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا الموسم بلغت 196 ألف فدان بزيادة 13 ألفا عن الموسم الماضي، مشيرا إلى أن المساحة المستهدف زراعتها بالموسم المقبل تبلغ 220 ألف فدان.

وأوضح أن المحصول هذا الموسم مبشر وعالي الإنتاجية، وتشير التقديرات أنها تتراوح بين 19 و22 أردبا للفدان وذلك بسبب توفر التقاوي عالية الإنتاجية والمتابعة الإرشادية المستمرة، لافتا إلى أن المديرية شكلت اللجان الخاصة باستلام المحصول من المزارعين بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، وحددت أسماء اللجان المشرفة.

وأشار إلى أنه تقرر استلام الأقماح بالشون التابعة للبنك الزراعي المصري بقرى (دمو ـ سيلا ـ بني عثمان ـ مطرطارس ـ قلمشاة ـ دانيال ـ تطون ـ طامية ـ الشواشنة) بالإضافة إلى أماكن الهناجر بشركة مطاحن مصر الوسطى بـ (العزب ـ أبشواي ـ حافظ منصور)، وصوامع التخزين التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بقصر الباسل وصوامع طامية.