رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسيوط يقدم التهاني بعيد القيامة المجيد

النبأ

قدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مساء اليوم التهنئة للاخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد نائبا عن السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك بكنائس وأديرة مراكز منفلوط وديروط والقوصية والدير المحرق يرافقه اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مدير الامن الوطني والعميد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي وأعضاء مجلس النواب.

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية الوحدة الوطنية التي تميز المصريين ويتحقق من خلالها التنمية الحقيقية في كافة المجالات وقال " إن تواجدنا جميعا اليوم يدل على روح الاستقرار والوحدة الوطنية التي تعيشها مصر والتي تجمع جميع الأطياف تحت كيان واحد وستظل دائماً مصر هي رمز المحبة و السماحة في جميع اﻷديان ونسيجا وصفا واحدا".

بدأ المحافظ والوفد المرافق له جولتهم بزيارة مطرانية الاقباط الارثوذكس بمركز منفلوط وقدم التهاني لقيادات وشعب مطرانية منفلوط بحضور الانبا يؤنس كما زار الدسوقي ومرافقوه مطرانية الاقباط الارثوذكس بمركز ديروط وقدم التهاني لنيافة الأنبا برسوم مطران ديروط كما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق بمركز القوصية وهنأ الأنبا بيجول أسقف الدير المحرق بعيد القيامة المجيد وتوجه إلى مطرانية ماريوحنا المعمدان بالقوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية.

من جانبه قال الأنبا يؤانس مطران الاقباط الارثوذكس باسيوط أن علينا جميعا أن نبعث الامل في حياة كل انسان و نشكر الله دائما على أن مصرنا تسير نحو الأفضل وان هناك امل و رجاء في المستقبل.

ووجه الانبا توماس مطران القوصية الشكر لمحافظ أسيوط والقيادات الأمنية والدينية بالمحافظة وجميع التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب على تهنئتهم بالعيد متمنياً دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصرى وأن يعم الاستقرار جميع ربوع البلاد فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

بدوره أشاد الأنبا بيجول اسقف الدير المحرق بالقوصية بتضافر الجهود الأمنية وقدم الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها قادرة علي أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة.

كان محافظ أسيوط قد أرسل فى وقت سابق برقيات تهنئة إلى كل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين بأسيوط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.