رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 7 - 4- 2018

الصليب الأحمر- أرشيفية
الصليب الأحمر- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 7 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.
 
أخبار ليبيا اليوم.. ورشة عمل للاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا

أفادت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بعقد ورشة عمل المائدة المستديرة الأولى ، تحت اسم : واقع المجتمع المدني البيئي في ليبيا..التحديات والحلول. 

وقالت البعثة، إن الورشة عقدت أمس بتونس، بدعم من الاتحاد الأوروبي لمشروع صندوق الحياة البرية العالمي، لتمكين المنظمات غير الحكومية الليبية من تشكيل مستقبل الديمقراطية الليبية الجديدة.

وأضافت: أن الورشة أتاحت فرصة لإجراء مناقشات مثمرة بين إحدى وعشرين منظمة بيئية غير حكومية من مختلف أنحاء ليبيا، وممثلين من وزارة الزراعة والهيئة العامة للبيئة ومركز الأبحاث البحرية. أخبار ليبيا اليوم..

أخبار ليبيا اليوم.. توزيع المساعدات على النازحين.


تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر توزيع مساعدات إنسانية على الأسر الليبية النازحة في مدن ومناطق شرق ليبيا عن طريق فروع جمعية الهلال الأحمر الليبي بتلك المناطق.

ففي البيضاء قام المتطوعين في الهلال الأحمر بتوزيع 160 سلة من المواد الغذائية الأساسية ومواد غير غذائية متمثلة في مفروشات وأغطية وأواني الطهي على الأأسر النازحة داخل مدينة البيضاء وضواحيها.

وأما في شحات قالت جمعية الهلال الأحمر، إنها وزعت المساعدات على أكثر من 200 ، مؤكدة أنها مستمرة في التوزيع على بقية الأسر،وقفاً للكشوفات الموجودة في مخازن الفرع.

وأوضحت الجمعية أن المساعدات تم توزيعها على ألاسر النازحة من مناطق سرت وتاورغاء ودرنة، وذلك ضمن الدعم الذي تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر بليبيا للنازحين.