رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الخميس 5- 4- 2018

عقيلة صالح- أرشيفية
عقيلة صالح- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس، 5 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. وزير الخارجية يشارك في مؤتمر وزراء خارجية دول عدم الانحياز


شارك وزير الخارجية المفوض فى حكومة الوطنى الليبى، محمد الطاهر سيالة، اليوم الخميس،  في حفل افتتاح أعمال مؤتمر وزراء خارجية دول حركة عدم الإنحياز  بأذربيجان المنعقد يومي الخميس و الجمعة 6-5 أبريل تحت شعار  " تعزيز السلام و الأمن الدوليين من أجل التنمية المستدامة " بحضور أكثر من 800 مشارك.


و سيلتقي الوزير  الليبى بنظرائه وزراء الخارجية من بين 120 دولة مشاركين بالمؤتمر و هي فرصة للالتقاء والتباحث حول التعاون الدولي و العلاقات الثنائية بين ليبيا وبلدان العالم وسيتم إصدار  الوثيقة الختامية ( بيان باكو ) في ختام المؤتمر وستتضمن فقرات تتعلق بليبيا أقرها اجتماع الخبراء التمهيدي المنعقد قبل المؤتمر الوزارى.


وحركة عدم الإنحياز تضم في عضويتها 120 دولة بجانب 17 دولة و 10 منظمات دولية بصفة مراقب و قد أفتتح الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان أعمال المؤتمر الوزاري بألقاء كلمة الافتتاح الرسمية.



أخبار ليبيا اليوم.. عقيلة صالح يدعو إلى توحيد الجهود

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى توحيد الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة التطرف والتنظيمات الإرهابية والتي باتت تهدد أغلب دول المنطقة والعالم بأسره .

وجدد صالح في كلمته خلال المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة التأكيد على موقف ليبيا الداعم لإيجاد حلول للهجرة غير الشرعية وطرق معالجتها.

وأضاف بحسب الصفحة الرسمية للمجلس أن “البحر المتوسط أصبح مركزاً للهجرة غير الشرعية، الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود الدولية لدعم القوات العربية الليبية ورفع حظر التسليح عنها ومساندتها في حماية الحدود الليبية”.

ويجري خلال المؤتمر المقام اليوم الخميس تعيين نائب رئيس المؤتمر، وأمين سر المؤتمر من قبل الرئيس وفقا لأحكام المادة (10) من النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي، ويلي ذلك إقرار جدول الأعمال، وتقرير الرئيس، وتقرير الأمين العام، ومناقشة تقرير الدورتين 22 و23 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليهما.

وتعقد الجلسة الختامية للمؤتمر مساء اليوم الخميس، والتي يجرى فيها الاستماع إلى تقارير وتوصيات اللجان من مقرر كل لجنة، ويتم منح الفائزين جائزة التميز البرلماني العربي لكافة الفئات، ثم يتم انتقال الرئاسة وتكريم الرئاسة السابقة للاتحاد ممثلة في شخص رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، وأخيرا إقرار البيان الختامي والقرارات الصادرة عن المؤتمر.​

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وصل أمس الأربعاء للمشاركة في فعاليات المؤتمر.